معالم السياحة في جزر فارو

حصن سكانسين في جزر فارو

حصن سكانسين في جزر فارو

ميكينس في جزر فارو

ميكينس في جزر فارو

ميكينس

ميكينس

منحدرات الطيور فيستمانا

منحدرات الطيور فيستمانا

غوغف في جزر فارو

غوغف في جزر فارو

الخميس,10 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع جزر فارو في منتصف المسافة تقريبا بين النرويج وأيسلندا  حيث تبعد 320 كيلومتر في الشمال والشمال الغربي من بريطانيا العظمى، وتعرف جزر فارو بكونها أرخبيل بين البحر النرويجي والمحيط الأطلسي الشمالي، تتمتع السياحة في جزر فارو بمقومات رائعة، ويمكننا التعرف أكثر على السياحة في جزر فارو فيما يلي.

معلومات أكثر عن جزر فارو

  • يبلغ عدد سكان جزر فارو نحو 48700 في عام 2015 .
  • بين عام 1035 و 1814 كانت جزر فارو جزءا من مملكة النرويج .
  • كانت جزر فارو هي البلد التي تتمتع بالحكم الذاتي داخل مملكة الدانمرك منذ عام 1948م.
  • جزر فارو لها تمثيل في مجلس بلدان الشمال الأوروبي كأعضاء في الوفد الدانمركي.

السياحة في جزر فارو

ميكينس

يطلق على ميكنيكس تلك القرية أو الجزيرة المنعزلة جنة الطيور حيث كانت غير مأهولة منذ 10 سنوات وتوفر الجزيرة مناظر هائلة على المحيط من ناحية الغرب والجزر المجاورة من ناحية الشرق، وتقع هذه القرية في نهاية جزيرة ميكينشولمور.

حصن سكانسين

بني هذا الحصن لحماية المركز التجاري في تورشافن من غارات القراصنة القادمة عبر شمال المحيط الأطلسي وذلك في عام 1580 بأمر زعيم فارو الكبير ماغنوس هيناسون ، وفي عام 1677م دمر القراصنة الفرنسيون أجزاء من الحصن، وقد لعب حصن سكانسين دور خلال الحرب العالمية الثانية حيث كان بمثابة مقر البحرية الملكية البريطانية.

غوغف

تقع قرية غوغف في شمال جزيرة إيستوروي، وتتمتع القرية بطبيعة خلابة حيث تحيط بها الجبال من جميع الجوانب، وتعتبر قرية غوغف موطن لنحو 50 نسمة أو أقل جميعهم يعيشون حياة بسيطة في البيوت الخشبية ذات الأسطح العشبية.

منحدرات الطيور فيستمانا

يمكنك القيام برحلات القارب من جزر الفارو إلى منحدرات الطيور فيستمانا والكهوف حيث يأخذ القارب الزوار في جولة مدتها ساعتين عبر المضايق والمنحدرات التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر التي توف أماكن تعشيش آمنة خلال أشهر الصيف لآلاف من الطيور البحرية.