أهم المعالم السياحية في سوتشي

ركوب التليفريك في سوتشي

ركوب التليفريك في سوتشي

الحديقة النباتية في سوتشي

الحديقة النباتية في سوتشي

بيوت الشاي في سوتشي

بيوت الشاي في سوتشي

 كهوف فورونتسوف في سوتشي

 كهوف فورونتسوف في سوتشي

 شجرة الصداقة في سوتشي

 شجرة الصداقة في سوتشي

جبل أكهان في سوتشي

جبل أكهان في سوتشي

الأحد,10 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة سوتشي بأنها "الريفيرا الروسية" فهي مدينة استوائية طبيعية ،تتميز بمناخها الدافي فضلا عن وجود الحدائق والمناظر الطبيعية والشواطئ  ،كما تعد مدينة سوتشي واحدة من أكبر المنتجعات العلاجية في روسيا،ولهذا تختلف السياحة في سوتشي عن أي مكان في روسيا ، حيث تجمع السياحة في سوتشي بين السياحة العلاجية المميزة والسياحة التاريخية البارزة بين القلاع والقصور المشيدة فوق المرتفعات،وإليكم أشهر المعالم السياحية في سوتشي.

أهم المعالم السياحية في مدينة سوتشي الروسية

حديقة نباتات سوتشي

تعد حديقة نباتات سوتشي أكبر حديقة للنباتات في روسيا، تم إنشاؤها عام 1892م على يد خوديكوف صاحب جريدة (بيتربورغسكايا غازيتا)، وتُقسم هذه الحديقة إلى قسمين علوي وسفلي، وهي تشتمل على 2000 نوع من مناطق مختلفة في العالم، بالإضافة لوجود  النعام والطاووس.

 بيوت الشاي  

تحتوي  بيوت الشاي على كافة أنواع الشاي المُصنع محلياً، وبإمكان السياح عند زيارتها التعرف على كيفية زراعة نبات الشاي في هذه المنطقة، كما يمكن تذوق الشاي فيها.

 شجرة الصداقة

تختلف  شجرة الصداقة في مدينة سوتشي عن غيرها من الأشجار، حيث تحتوي على كافة أنواع الحمضيات، فبالإمكان رؤية الليمون الإيطالي، وكريب فروت أمريكي، ويوسف أفندي ياباني التي تنمو على الشجرة.

بيت ستالين الصيفي

 يُعرف بيت ستالين الصيفي  أيضاً باسم (داشتا)، وهو بيت مغطى باللون  الأخضر ، و يقع في منطقة الدغلة الخضراء، ويوجد داخله الديكور ذاته والأثاث ذاته كما كان أيام ستالين، ويُشاهد الزائر له الأريكة الجلدية بداخلها، والتمثال الشمعي لستالين بجانبها.

الدولمينات الصخرية القديمة

توجد الدولمينات الصخرية القديمة على ساحل البحر، وهي عبارة عن صفائح كبيرة من الحجر مصفوفة على شكل كوخ بسطح مائل الجانبين، وهي قديمة بعمر الأهرامات المصرية.

 كهوف فورونتسوف

هذه الكهوف هي عبارة عن متاهات عديدة مخفية في الصخور، حيث تشتمل على ست قاعات كبيرة لها إضاءة طبيعية، وتتميز بهوائها النقي.

 برج جبل آخون

 أُقيم برج  آخون عام 1936م، وهو مبني من الحجر الطبيعي، ويُشبه أبراج حصون القوقاز، وبالإمكان مُشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من منصة المراقبة الخاصة به.

يعتبرهذا الجبل من القممِ الجبليّة المرتفعة في مدينةِ سوشي، ويحتوي على برج أكهان الرومانيّ والذي تمّ بناؤه في عهدِ حُكم الرومان للمدينة، ثم رممته السلطات الحاكمة في عام 1936م