اماكن السياحة في بروج بلجيكا

الأربعاء,11 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد
برج جسر بروج

برج جسر بروج

متحف غرينينغ

متحف غرينينغ

كنيسة السيدة العذراء

كنيسة السيدة العذراء

صورة من داخل كنيسة السيدة العذراء

صورة من داخل كنيسة السيدة العذراء

متحف ميلينغ

متحف ميلينغ

ميدان السوق الكبير

ميدان السوق الكبير

تلقب مدينة بروج البلجيكية بفينيسيا الشمال، فهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في بلجيكا، وتشتهر بروج بقنواتها المائية وجسورها الحجرية الرائعة ،تعد السياحة في بروج الخيار المثالي للازواج، لكونها مدينة تحمل طابعاً رومانسياً، كما تضم المدينة مجموعة من طواحين الهواء وتعيش فيها انواع عديدة من الطيور المائية كالبجع،وإليكم أشهر الأماكن السياحية في بروج.

أشهر الأماكن السياحية في مدينة بروج بلجيكا

برج جرس بروج

يعد برج جرس بروج من أكثر معالم المدينة تميزاً ،وهو أحد أهم أسباب ازدهار السياحة في بروج،يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1248م ، كان يستخدم في الماضي، لإعلان القوانين للسكان الذين يتجمعون في الفناء،ويبلغ ارتفاع برج جرس بروج 83 متراً ويضم 47 جرساً،ويمكنها الاستمتاع بأجمل مشهد للمدينة من قمة البرج .

متحف غرينينغ

يحتوي متحف غرينينغ على أفضل مجموعة فنون في مدينة بروج، ويضم المتحف  معرضاً للفن الحديث ومجموعة رائعة من المناظر لمدينة بروج القديمة، ويتكونالمتحف من خمسة غرف كبيرة مميزة، وتضم جميع الغرف لوحات فنية شهيرة للغاية وهامة لفنانين عظماء عرفهم التاريخ.

كنيسة السيدة العذراء

تعد كنيسة السيدة العذراء من أشهر المعالم التاريخية في بروج ،يرجع تاريخها إلى 1230م ،وهي  أطول مبنى في بلجيكا بارتفاع 112 متراً ، وتحمل الكنيسة ثروة من الكنوز الفنية من بينها نحت سامي ورائع صنعه مايكل أنجلو عام 1503 يسمى العذراء والطفل،كما يوجد في الكنيسة منحوتات أخرى رائعة لفنانين كبار وهذا يجعل الكنيسة ثروة فنية وتاريخية في آن واحد،كما يوجد في الكنيسة منحوتات أخرى رائعة لفنانين كبار وهذا يجعل الكنيسة ثروة فنية وتاريخية في آن واحد.

متحف ميلينغ

يعتبر متحف ميلينغ من كنوز مدينة بروج ،حيث يضم ست روائع للفنان هانز ميلينغ وكل لوحة من هذه اللوحات ،هي لؤلؤة الفن الفلمندي القديم،وكل لوحة  من هذه اللوحات تحكي قصة تاريخية ما، إما قصة دينية أو أسطورة تاريخية وقد تم رسم كل واحدة في فترة زمنية متباعدة عن الأخرى.

ميدان السوق الكبير

يقع ميدان السوق الكبير في قلب مدينة بروج ، وهو ساحة المدينة الرئيسية الصاخبة،ويحيط به من جميع الجوانب مباني جميلة التي يعود تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة.