اماكن السياحة فى اوزباكستان

العاصمة طشقند

العاصمة طشقند

قصر رحمانوف

قصر رحمانوف

مدرسة باراك-خان

مدرسة باراك-خان

مدينة سمرقند

مدينة سمرقند

الثلاثاء,17 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد أوزباكستان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في وسط آسيا،و تشتهر السياحة في أوزباكستان بكثرة الوجهات والأنشطة التي يمكنك القيام بها، حيث تحتضن الدولة العديد من المدن السياحية التي يشتهر بعضها بالسواحل الطبيعية الخلابة والمناطق الجبلية ويشتهر البعض الأخر بالغابات والنباتات والأشجار الغريبة ،بالإضافة لوجود عدد كبير من المتاحف التاريخية والنصب التذكارية،ومراكز التسوق كبيرة، كما تتنوع السياحة في أوزباكستان لتشمل السياحة العلاجية والسياحة الدينية ،وإليكم أشهر أماكن السياحة في أوزباكستان.

أشهر الأماكن السياحية في أوزباكستان

قصر رحمانوف

يعتبر قصر رحمانوف مقر الإقامة القديم للأمير رحمانوف وهو من أهم الأماكن التاريخية في اوزباكستان عامة وفي مدينة طشقند خاصة،يرجع تاريخ تشييد القصر إلى عام 1891 ميلادية لصالح الأمير رحمانوف حفيد الإمبراطور نيكولاي الأول الذي نفي من قبل والديه إلى طشقند حتى مات فيها عام 1918م.

برج التلفزيون

يعتبر برج التلفزيون في طشقند من أعلى المباني في منطقة وسط آسيا ،و يبلغ ارتفاعه نحو  375 متراً كما أنه مقاوم للزلازل التي اقل من 9 درجات بمقياس ريختر،وعلى ارتفاع 150 متر،يوجد  عدة صالات تضم مطاعم حديثة تقدم الأطباق الأوروبية و الأوزباكستانية على السواء.

مدرسة باراك-خان

بنيت هذه المدرسة في القرن15م ،و تحولت بعد لك  إلى مركز توجيه أساسي لمسلمي آسيا الوسطى،وتضم المدرسة إحدى أهم مكتبات المخطوطات في العالم والتي تضم بعض أندر نسخ القرآن الكريم والكتب الإسلامية.

مدينة سمرقند

سمرقند ثاني أكبر المدن بعد العاصمة طشقند،يزيد عمر المدينة عن 2,750 عام شهدت خلالها الكثير من الأحداث التاريخية منذ عصر الاسكندر الأكبر مروراً بالفتح الإسلامي وحروب جنكيز خان،نظراً لأهمية المدينة تاريخياً ومقتنياتها الأثرية الفريدة اختارتها منظمة اليونيسكو العالمية لتكون على قوائمها للتراث الإنسانيّ.