معالم السياحة في دوبروفنيك Dubrovnik بكرواتيا

صورة بانورامية للغروب على ميناء دوبروفنيك

صورة بانورامية للغروب على ميناء دوبروفنيك

 أسوار دوبروفنيك

 أسوار دوبروفنيك

ركوب التليفريك دوبروفنيك

ركوب التليفريك دوبروفنيك

جزيرة لوكروم الساحرة

جزيرة لوكروم الساحرة

المدينة القديمة في جزيرة كوركولا

المدينة القديمة في جزيرة كوركولا

جزيرة مليت

جزيرة مليت

الخميس,26 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر مدينة دوبروفنيك بجاذبيتها عن باقي مدن كرواتيا ،فهي عاصمة السياحة والإقتصاد،وهي من أجمل الوجهات السياحية المفضلة للمشاهير والأثرياء، الذين يتهافتون على شراء المنازل الفخمة المطلة على سواحل البحر الأدرياتيكي، كما أنها وجهة شاملة وكاملة،وتقدم متعة الشواطئ والبحر وروعة الآثار والمدن القديم وكذلك المحميات الطبيعية الساحرة،وإليكم أجمل معالم السياحة في دوبروفنيك.

أجمل المعالم السياحية في مدينة دوبروفنيك كرواتيا

 أسوار دوبروفنيك

 أسوار مدينة  دوبروفنيك هي أول مكان يزوره السياح عند السفر إلى دوبروفنيك ،حيث ينطلق الزوار في جولة تستغرق قرابة ساعة ونصف للمرور على الأسوار التي تمتد بطول 2 كم، ولك أن تُطلق العنان للكاميرا لإلتقاط أروع المناظر للمدينة والبحر، ننصح بزيارة الأسوار في الصباح أو بعد الظهيرة تجنبا للإزدحام والحرارة المرتفعة،كما ينصح بارتداء حذاء مناسب للاستمتاع  بالرحلة على أكمل وجه.

ركوب تليفريك دوبروفنيك

يعد ركوب التلفريك في دوبروفنيك من أجمل الأنشطة السياحية، حيث تنطلق الرحلة إلى أعلى جبل مطلّ على المدينة، وتبلغ تكلفة الرحلة قرابة 16 يورو للشخص ذهابا وإيابا، وننصح بالقيام بهذه المغامرة في أوقات الصباح أو المساء لتجنب طوابير الإنتظار الطويلة، ويستمتع الزوار عند ركوب التلفريك  بمنظر بانورامي خلاب على المدينة، في حين يوجد على قمة الجبل عدد من المطاعم ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس، ومنصّات للمشاهدة والتصوير.

جزيرة لوكروم

تقع  جزيرة لوكروم جنوب شرق دوبروفنيك، وهي محمية طبيعية هادئة وساحرة، وتستغرق الرحلة إليها قرابة 15 دقيقة، وبتكلفة 100 كونا ذهابا وإيابا،و تضم الجزيرة عدة شواطئ معظمها صخرية، ويوجد فيها أنواع من الطيور والحيوانات الأليفة، وعدد من المطاعم والحانات، وهي وجهة شبابية للتخييم.

جزيرة كوركولا

تقع جزيرة كوركولا شمال غرب دوبروفنيك، ويستغرق الوصول إليها قرابة ساعتين، وتضم المدينة القديمة  بها عدد كبير من المطاعم والمقاهي والشواطئ المناسبة للعائلات.

جزيرة مليت

تعتبر جزيرة مليت وجهة مثالية للنقاهة والهدوء والتمتع بالطبيعة في الحديقة الوطنية التي تمتد فيها، تضم الجزيرة عددا من الشواطئ الغير مزدحمة والبحيرات المالحة المناسبة للسباحة.