السياحة في أفينيون فرنسا

مدينة أفينيون

مدينة أفينيون

جسر سان بنزه

جسر سان بنزه

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام

قصر الباباوات

قصر الباباوات

الاثنين,30 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة أفينيون العريقة في جنوب شرق فرنسا،وهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في فرنسا،وتتميز مدينة أفينيون بكثرة معالمها ، فهي تحتوى على قصر الباباوات، وجسر أفينيون، بالإضافة إلى العديد من الكاتدرائيات والأماكن الجميلة  التي تشهد على روعة السياحة في فرنسا المتميزة،كما تم إدراج المدينة  في عام 1995 ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أجمل الاماكن السياحية في أفينيون

قصر الباباوات

يعتبر قصر الباباوات أحد أهم أكبر القصور القوطية، والتي تم بناؤها في العصور الوسطى لقارة أوروبا،تم تصميمه على يد المهندسين “جان دو” و”بياربيسون”،ويضم مجموعة من الغرف التي تتميز بجداريات رائعة، وجدران فاخرة،كما يضم مكتبة ضخمة تجد بداخلها أكثر من 2000 مجلد من أمهات الكتب،كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية  بداخل القصر .

جسر سان بنزه

يعتبر جسر سان بنزه  أحد أشهر الجسور الموجودة في المدينة، و تم تدميره عام1955، وتمت إعادة بنائه مرة أخرى مع 22 قوس حجري،وارتبط إسمه باسم أغنية تدعى بالعربية”سور أفينيون”،واشتهرت شهرة كبيرة بسبب جمال كلماتها.

كاتدرائية نوتردام

يرجع تاريخ إنشاء الكاتدرائية إلى القرن الثاني عشر، وتشتهر بوجود تمثال ذهبي  أعلى المنارة،وتعتبر هذه الكاتدرائية من أهم المعالم التاريخية والدينية ؛ نظرا لهندستها المعمارية الرائعة وتصميماتها الفريدة،كما ينتشر في المدينة مجموعة من الكنائس الصغيرة، وجميعها على الطراز القوطي.

متحف كلفاه

يرجع تاريخ  متحف كلفاه إلى العصور الوسطى، وهو من أشهر معالم مدينة أفينيون الأثرية، ويوجد بداخله مجموعة من القطع الفنية وأعمال حديدية يصل عددها إلى 140 الف عمل.