السياحة في ألمانيا دورتموند

متحف دورتموند

متحف دورتموند

برج فلورسان دورتموند

برج فلورسان دورتموند

أرض الكنائس دورتموند

أرض الكنائس دورتموند

قاعة فستفالن

قاعة فستفالن

ألتر ماركت و ألتس ستادثاوس

ألتر ماركت و ألتس ستادثاوس

الثلاثاء,31 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تزخر مدينة دورتموند بوجود العديد من الأماكن السياحية ،فهي واحدة من أجمل مدن السياحة في ألمانيا،ومدينة دورتموند من مدن العريقة في ألمانيا،و تعبر مباني المدينة  بشكل كبير عن الفترة الرومانية والعصور الوسطى، ومدينة دورتموند جاذبة للسياح والزوار طوال العام لرؤية معالمها السياحية،وإليكم أشهر معالم السياحة في المانيا دورتموند.

الأماكن السياحية في مدينة دورتموند الألمانية

متحف دورتموند

يعتبر متحف دورتموند بمثابة الذاكرة الصناعية للمدينة ، وموقعا لمحبي التقدم الصناعي والتعرف على خطوات الإنتاج في القرون السابقة ،ويعرض متحف  دورتموند العديد من التطورات والتغيرات التي كانت تحدث في السابق ، حيث يمتلك المصنع مساحة ضخمة كنوع من التوضيح والتعبير ،كما يوفر المتحف موقع ترفيهي للأطفال، يشبه كثير المواقع الأصلية ولكن بشكل مصغر يمكن للأطفال بالتمتع والترفيه دون ملل أو غضب .

برج فلورسان دورتموند

يختلف برج فلورسان دورتموند عن أي موقع آخر ، حيث يمكن للزائر رؤية غروب الشمس من أعلى البرج ،والاستمتاع مشاهدة العديد من الحدائق والخضرة الجميلة ، مما يكون منظرا جماليا ترتاح له العين ويبعث في الرائي البهجة والسعادة ،ويضم البرج مطعم على شكل دائري ذو مكان رائع يطل على استاد الكرة.

أرض الكنائس دورتموند

تعتبر أرض الكنائس دورتموند من أهم الأماكن السياحة في مدينة دورتموند ،هو مكان يجمع بين تراث الماضي والحاضر،فهو موقع مصمم بشكل يدل على تعدد وتنوع الحضارات،ويشمل الكنائس المشهورة والمميزة في المدينة ،ومنها كنيسة العذراء والتي تتميز بالتصميم الرائع والتاريخ العيد ،حيث يرجع تاريخ بناؤها إلى  1170، كما يتواجد بها مذابح الأوروبية الأكثر روعه والتي كانت تتواجد منذ سنة 1420.

قاعة فستفالن

تعد قاعة فستفالن أحد المعالم الهامة، التي تساهم في نشر الثقافة في المدينة، حيث تقوم بتنظيم المهرجانات الهادفة والمسابقات الفنية والحفلات الموسيقية الرائعة والتي تعمل على جذب مزيد من الزوار إليها،وتقدم القاعة العروض التي تشير إلى الروح الشخصية الدفينة والعروض الجميلة التي تعطي الإحساس بالمتعة وتعبر عن ثقافة هذا الشعب الفنية.

ألتر ماركت و ألتس ستادثاوس

يرجع تاريخ هذا السوق القديم إلى القرن الثاني عشر ،وهي  منطقة ضخمة واسعة تناسب هواة المشي ولا تزال هذه المنطقة حتى الآن منطقة التسوق الشعبية ،و مقرا للكثير من المحلات التجارية والمعارض ، إضافة إلى المقاهي والمطاعم،كما

تشتهر هذه المنطقة بالعديد من المعالم التاريخية ومن أهمها النافورة القديمة، والتي تواجدت سنة  1901 لتكون محطة مياه للحيوانات.

استاد سيجنال ديانا بارك

يعتبر استاد سيجنال ديانا بارك أحد الأماكن الرياضية الرائعة في مدينة دورتموند،  ويوجد بالاستاد الحائط الأصفر وهذا الحائط مخصص للذكريات ، فلا يأتي أحد للاستاد إلا ويكتب عليه التعليقات الجميلة والرائعة عن فريقه المفضل،ويتميز الملعب بتصميمه النادر، الذي يمكن الزائر من  رؤية العديد من الأماكن التي تكسوها الخضرة الجميلة الطبيعية.