السياحة في ماسترخت هولندا

متحف بونيفانتن في ماسترخت هولندا

متحف بونيفانتن في ماسترخت هولندا

ساحة فريجثوف في ماسترخت هولندا

ساحة فريجثوف في ماسترخت هولندا

كنيسة القديس سيرفاتيوس في ماسترخت هولندا

كنيسة القديس سيرفاتيوس في ماسترخت هولندا

الجسر القديم في ماسترخت

الجسر القديم في ماسترخت

حصن سينت بيتر في ماسترخت هولندا

حصن سينت بيتر في ماسترخت هولندا

الاثنين,20 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة ماسترخت واحدة من أجمل الوجهات السياحية في هولندا إلى جانب السفر الى امستردام وغيرها من المدن الخلابة التي تزخر بوجود الكثير من الاماكن الأثرية والتاريخية، التي تحظى بأهمية كبير في هولندا بأكملها، وتكون محط أنظار الكثير من السياح، الذين يحرصون على زيارتها بشكل سنوي، كما تعتبر مدينة ماسترخت وجهة للانطلاق الى بلجيكا والمانيا، وفيما يلي يعرض موقع سائح أفضل اماكن السياحة في ماسترخت الهولندية.

افضل  اماكن السياحة في ماسترخت

متحف بونيفانتن

متحف بونيفانتن

يعتبر متحف بونيفانتن واحد من أفضل اماكن السياحة في ماسترخت،  ويتيح لكم هذا المتحف فرصة للتعرف على تاريخ مدينة ماسترخت من خلال مجموعة متنوعة من الاعمال الفنية القديمة والمعاصرة.

ساحة فريجثوف

ساحة فريجثوف

تعتبر ساحة  فريجثوف واحدة من اجمل اماكن السياحة في ماسترخت، وهي واحدة من الاماكن التي  توفر لزوارها إمكانية قضاء اجمل الاوقات في التسوق في مجموعة من اجمل المتاجر ومحلات الماركات العالمية ، كما تضم ساحة فريجثوف الكثير من المطاعم والمقاهي الرائعة.

كنيسة القديس سيرفاتيوس

كنيسة القديس سيرفاتيوس

شيدت كنيسة القديس سيرفاتيوس في الفترة من عام 1165 م وحتى عام 1677 م فوق قبر القديس سيرفاتيوس، وهي أقدم كنيسة رومانية كاثوليكية في هولندا، و واحدة من افضل اماكن السياحة في ماسترخت، حيث تحتوي هذه الكنيسة على متحف كنوز سانت سيرفاسكارسك، الذي يضم الكثير من التحف الأثرية والتماثيل واللوحات التي تعود الى القرنين 13 و14 الميلادي، بالإضافة الى بقايا القديس سيرفاتيوس، الذي توفى في عام 384 م.

بوابة الجحيم

تعتبر بوابة الجحيم- أقدم بوابة في مدينة ماسترخت- واحدة من اجمل اماكن السياحة في ماسترخت، وهي واحدة من الأجزاء المتبقية من الجدران المحيطة  بالمدينة، والتي شيدت في عام 1229م، وتعتبر هذه البوابة من معالم المدينة التي تستقطب السياح من كل مكان في العالم لالتقاط الصور معها.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي  من افضل اماكن السياحة في ماسترخت، والتي تستحق الزيارة للتعرف على التطور الجيولوجي لهذه المدينة الهولندية، من خلال مشاهدة مجموعة من الأحافير والصخور المحلية، كما يوجد بالمتحف جزء متخصص لعرض مجموعة من النباتات الاقليمية والنباتات الموجودة على  ضفاف نهر جيكر.

حصن سينت بيتر

حصن سينت بيتر

لعب حصن سينت بيتر دور كبير في حماية مدينة ماسترخت من الفرنسيين، بفضل وجوده في موقع استراتيجي بين مدينتي ماسترخت و مدينة لييج، ويوجد أسفل الحصن واحدة من اشهر الكهوف الهولندية، وهي كهوف  سانت بيتيرسبيرج الشهيرة، التي تحتوي على 20000 ممر بطول 200 كيلو متر، ويمكنكم اسكتشاف هذه الكهوف بصحبة مرشدين سياحيين للتعرف على الحفريات القديمة في هذه المدينة الهولندية.

الجسر القديم في ماسترخت

الجسر القديم في ماسترخت

إذا كنتم من محبي استكشاف المدينة سيرا على الأقدام، فننصحكم ببدء الجولة من الجسر القديم في ماسترخت، المعروف باسم Wilhelmina Brug ، والجدير بالذكر ان هذا الجسر الذي تم بنائه فوق نهر ماس في ثلاثينات القرن العشرين  واحد من اجمل الجسور الموجودة بالمدينة، ويتخذ Wilhelmina Brug شكل مقوس مع سبع اقوس ملفتة للنظر.