أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم 2019

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

الاثنين,15 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

السياحة العلاجية او كما تعرف بالطب البديل، هي عبارة عن علاج طبيعي يعتمد على الزيوت والاعشاب والينابيع  وأنواع معينة من المساجات في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة، ولكن للحصول على هذه العلاجات يتطلب الأمر السفر الى بعض الدول مثل تايلاند وماليزيا، وفيما يلي يرصد موقع سائح افضل دول السياحة العلاجية في العالم 2019. 

افضل وجهات السياحة العلاجية في العالم

تايلاند

تعتبر دولة تايلاند واحدة من أهم وجهات السياحة العلاجية في العالم، وذلك بفضل ارتفاع مستوى الخدمات الصحية فيها بشكل كبير، حيث تشارك السياحة العلاجية في تايلاند بنسبة 16 % في الدخل القومي ، والجدير بالذكر أن افضل المستشفيات والمراكز الصحية تتركز في مدينة بانكوك، ويتراوح أسعار العمليات فيها بين 2500 الى 3000 دولار.

هنغاريا

تعتبر دولة هنغاريا واحدة من اهم وجهات السياحة العلاجية في أوروبا، وخاصة في جراحات الأسنان، حيث تضم هنغاريا عدد كبير من العيادات والمنشآت الصحية ذو الجودة الطبية العالية، كما أن أسعارها 

أقل بكثير من نصف أسعار الدول الاوروبية وامريكا.

ماليزيا

تلعب عمليات التلقيح الصناعى وعمليات علاج الحروق البالغة دور كبير في جعل ماليزيا واحدة من اهم وجهات السياحة العلاجية في العالم، وبأسعار تصل الى خمس الاسعار الموجودة في الدول الآسيوية المجاورة لها، وذلك السعر لا يشمل العلاج فقط ولكنه يشمل كلا من تذاكر الطيران والاقامة والجولة السياحية و العلاج.

البرازيل

تشارك 40 منشأة صحية في السياحة العلاجية في البرازيل، حيث تحتوي البرازيل على أولى مستشفيات العالم خارج الولايات المتحدة الامريكية، كما ان مستشفياتها حاصلة على اعتماد من قبل اللجنة المشتركة الدولية.

الاردن

فازت دولة الاردن بجائزة الوجهة الطبية الأفضل في عام 2014، وتجاوزت عائداتها من السياحة العلاجية المليار دولار عام 2012م، كما تم اختيار الأردن كمركز علاج عالمي لعدد كبير من الأمراض الجلدية من قبل منظمة الصحة العالمية، والجدير بالذكر أن الموقع الاستراتيجي الذي حظيت به الأردن، وقربها من البحر الميت كان السبب وراء كونها واحدة من اهم مواقع العلاج الطبيعي في العالم. 

سنغافورة

تضم دولة سنغافورة مجموعة من افضل المستشفيات في العالم، التي ساهمت في علاج ما يزيد عن 610000 مريض في اقل من عام، ولذلك تعتبر دولة سنغافورة واحدة من افضل دول العالم في السياحة العلاجية ،كما أنها المركز الإقليمي للجراحة وعلاج أمراض القلب وزراعة الأعضاء.

الهند

تستقبل الهند ربع مليون سائح سنويا، بهدف السياحة العلاجية، حيث تتصدر دول العالم في علاج  أمراض الخصوبة وأمراض العظام والقلب وزراعة الأعضاء، كما يصل دخل الهند من السياحة العلاجية الى حوالي 3.9 مليار دولار في العام.

المكسيك

تلعب المكسيك دور كبير في جذب الراغبين في السياحة العلاجية إليها بدلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب انخفاض أسعار العلاج فيها بشكل كبير، ويعتبر مجال طب الأسنان،و مجال التجميل وتخفيف الوزن من أكثر المجالات التي تستقطب فيها المكسيك المرضى.