اجمل 10 جسور في العالم

الثلاثاء,25 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن
جسر ماغديبرغ

جسر ماغديبرغ

حسر لندن

حسر لندن

جسر خاجو

جسر خاجو

جسر الدوار

جسر الدوار

جسر الرياح

جسر الرياح

جسر هندرسون

جسر هندرسون

جسر بانبو

جسر بانبو

جسر ميلو

جسر ميلو

جسر اوليفيرا

جسر اوليفيرا

جسر هانغارو

جسر هانغارو

تعتبر الجسور حول العالم إحدى الوجهات السياحية التي تجذب لزيارتها الكثيرين وذلك لتميزها بتصميم معماري مميز للغاية بالإضافة إلى إطلالتها الجيدة التي يهتم السائحين بمشاهدتها وغير ذلك من معالم الجذب الكثيرة والمتنوعة، ولذلك فسوف نقدم لكم أجمل الجسور حول العالم.

اجمل 10 جسور في العالم:

1- جسر ماغديبرغ

من أشهر الوجهات السياحية التي ينجذب اليها زوار ألمانيا، حيث التصميم الجذاب فهذا يمثل أشهر جسور العالم بشكل عام والتي أصبحت تمثل شهرة عالمية على مستوى العالم يهتم الكثيرين بزيارتها وأيضا التقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة التي لا تنسى.

2- جسر الرياح

تم تصميم جسر الرياح من الخشب على هيئة ثلاثة أقسام مختلفة، ذلك بالإضافة إلى التصميم الجذاب للجسر والزخرفة المميزة والأشكال الجذابة التي تميز بها عن كافة الجسور الأخرى التي تتواجد في العالم ويعد محطة سياحية هامة من الزائرين على مستوى العالم.

3- جسر أوليفيرا

يقع هذا الجسر في مدينة ساوباولو بالبرازيل ويبلغ طوله 130م وتم بنائه على هيئة حرف X ويعد من المزارات السياحية الجميلة وأطول الجسور في العالم.

4- جسر الدوار

أحد أشهر وأجمل جسور العالم والذي عرف بجسر الدوار في إنجلترا ويقع على امتداد يصل إلى 12م فالجسر يقع فوق احدى البحيرات التي تتميز بمساحتها الصغيرة، كما أن الجسر يتميز بتصميمه الجذاب والبسيط ذلك الذي جعله من أفضل الجسور في العالم.

5- جسر هانغازو

أحد أجمل جسور العالم والذي يتميز بطوله الذي يصل إلى 35كم وذلك لأنه يربط بين أكبر مدينتين وهم مدينة شنغهاي ومدينة نيغبو كما انه يعد من أطول الجسور التي تتواجد على مستوى العالم.

6- جسر هندرسون

يتميز هذا الجسر بتصميمه الجذاب والذي يتخذ شكل أمواج مموجة، كما أنه تميز أيضا بموقعها بالقرب بين أشهر حديقتين وهم حديقة جبل فيبر وحديقة تيلكو بلانغا، وذلك جعله بقعة سياحية جاذبة.

7- جسر ميلو

يعد من أعلى الجسور التي تتواجد حول العالم وهذا الجسر تم تخصيصه لقيادة السيارات عليه لذلك يشعر من يقوم بالسير على الجسر بأنه قد اقترب من السماء لشدة ارتفاعه،فهو من الوجهات السياحية المتميزة في فرنسا.

8- جسر بانبو

يتميز بإحنوائه على أكثر من 10 نافورات تقوم بانبثاق المياه منها بصورة مميزة للغاية وذلك من خلال النهر الواقع علية الجسر لذلك يعد من الوجهات السياحية الهامة في كوريا.

9- جسر لندن

يقع الجسر فوق نهر التايمز في لندن عاصمة إنجلترا، ويعد المزار الأكثر شعبية في المدينة.

10- جسر خاجو

يوجد في أصفهان بإيران، وبناه شاه عباس الثاني في القرن ال17 لا يزال السد يعمل بكامل طاقته لحمل المياه إلى الحدائق على طول نهر زيانديه.