أغرب 10 اماكن في الهند

شاطئ الغميضة

شاطئ الغميضة

مدينة التوائم

مدينة التوائم

قرية بلا ابواب

قرية بلا ابواب

قرية الثعابين

قرية الثعابين

مطعم الموتى

مطعم الموتى

معبد الفئران

معبد الفئران

معبد الكلب

معبد الكلب

 بحيرة الهياكل العظمية

بحيرة الهياكل العظمية

بحيرة الجزر العائمة

بحيرة الجزر العائمة

التل المغناطيسي

التل المغناطيسي

الأربعاء,22 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

إذا كنت تعتقد ان الهند بلد العجائب فقط، فانتظر حتى تقرأ السطور التالية للتعرف على مجموعة من اغرب 10 اماكن في الهند، وهذه الاماكن غير موجود مثلها في أي دولة أخرى.

قائمة اغرب 10 اماكن في الهند

1- شاطئ الغميضة

شاطئ الغميضة

يقع  شاطئ Chandipur في مدينة أوديسا الهندية وهو واحد من اغرب 10 اماكن في الهند، لأن هذا الشاطئ يظهر ويختفي من وقت لآخر حسب المد والجزر، ولذلك لقب بشاطئ الغميضة، و يمكنك مشاهدته والسباحة فيه عند السفر إلى أوديسا في مرة، و ومن الممكن ملاحظة اختفائه في مرة اخرى.

2- مدينة التوائم

مدينة التوائم

تحتوي مدينة Kodinhi في ولاية كيرلا على عدد ضخم من التوائم، فلا يوجد منزل بالمدينة لا يحتوي على توائم، ولذلك تعتبر مدينة Kodinhi واحدة من اغرب 10 اماكن في الهند، وستواجه عند زيارتها نفس الشخص عدة مرات في نفس الوقت، دون ان تلاحظ أي اختلاف في اشكالهم.

3- قرية بلا أبواب

قرية بلا ابواب

يوجد قرية في الهند كل منازلها ومؤسساتها بدون أبواب، لان هذه القرية مباركة من الالة شاني، ولذلك لا يضطر سكان القرية لوضع أبواب على منازل قرية شاني شينغنابور، والغريب في الامر ان القرية آمنة، ولا يسجل فيها أي جرائم، والجدير بالذكر أن سكان القرية يضعوا ألواح مكان الباب في المساء لحمايتها من الحيوانات الضالة.

4- قرية الثعابين

قرية الثعابين

تحتوي مدينة سولابور الهندية على قرية مليئة بالثعابين، وكل منزل في هذه القرية  يحتوي على ثعبان الكوبرا، وبالرغم من كثرة الثعابين الموجودة بالقرية، إلا أن جميع سكان القرية وأطفالها لم يتعرضوا لأي لدغات، فالثعابين في هذه القرية مثل الحيوانات الاليفة ، ولذلك تعتبر قرية الثعابين ضمن اغرب 10 اماكن في الهند.

5- مطعم الموتى

مطعم الموتى

يعتبر مطعم نيو لاكي واحد من اغرب المطاعم الموجودة في الهند، حيث يقدم صاحب المطعم طلبات الزبائن على التوابيت ، وذلك بسبب بناء المطعم فوق مقبرة قديمة، وبالرغم من غرابة الفكرة، إلا أنها لاقت اقبال الكثيرون في الهند.

6- معبد الفئران

معبد الفئران

يعتبر معبد كارني ماتا واحد من اغرب 10 اماكن في الهند، فهو عبارة عن معبد مخصص لحماية الفئران والعناية بهم، اعتقادا منهم أن روح الالة ماتا واسرتها تتجسد في الفئران، والغريب في الأمر أن هذا المعبد يحتوي على حوالي 20 ألف فأر، ويتم تقديم لهم اللبن والحليب والفواكه والقرابين يوميا.

7-  معبد الكلب

معبد الكلب

يكرم سكان ولاية كارناتاكا الهندية تمثال لكلب وفي،  ولكن تكريمهم له من نوع خاص، فهو تكريم يصل الى حد العبادة، ولذلك فمعبد الكلب واحد من اغرب 10 اماكن في الهند.

8- بحيرة الهياكل العظمية

 بحيرة الهياكل العظمية

هناك أسطورة هندية تقول ان لعنة الاله المحلي حلت على 600 شخص حتى الموت في بحيرة    Roop kund المغطاة بالثلوج، الموجودة على ارتفاع 19.500 قدم في ولاية أوتاراخند، وفي كل عام عندما يذوب الجليد الموجود في البحيرة يطفو عدد ضخم من الهياكل العظمية.

9- بحيرة الجزر العائمة

بحيرة الجزر العائمة

تحتوي بحيرة لوكتاك الموجودة في ولاية مانيبور الهندية على عدد كبير من الجزر العائمة ، وهذه الجزر متفاوتة الحجم، ودائرية الشكل بعضها صغير جدا والبعض الاخرى يبنى عليها منتجعات،  وتعتبر بحيرة لوكتاك البحيرة الوحيدة العائمة في العالم ، ولذلك فهي مصنفة ضمن اغرب 10 اماكن في الهند.

10- التل المغناطيسي

التل المغناطيسي

تحتوي ولاية لداخ الهندية على تل مغناطيسي، يحتوي على وهم بصري، يجعلك تشعر بأن الطريق في الأسفل صاعد لاعلى، وعند السير عليه ستشعر بأنك صاعد لاعلى وليس نازل لاسفل.