اكبر نافورة في العالم

الثلاثاء,01 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
اكبر نافورة في العالم

اكبر نافورة في العالم

روعة المنظر للنافورة

روعة المنظر للنافورة

رياضة المشي على شاطئ جدة الرائع

رياضة المشي على شاطئ جدة الرائع

التقاط صورا تذكارية جميلة للنافورة

التقاط صورا تذكارية جميلة للنافورة

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد والمعروفة أيضا باسم نافورة جدة هي أطول نافورة من نوعها في العالم ، حيث أنها تقع علي الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية بجدة.

تم التبرع بهذه النافورة إلى مدينة جدة من قبل الملك فهد ، ولذلك سميت بنافورة الملك فهد.

يرتفع ينبوع الماء المتدفق الي 1،024 قدم (312 م) فوق البحر الأحمر ، وهو ينبوع مرئيا من جميع أنحاء جدة بأكملها ، الماء الذي يقذف منها يمكن أن تصل سرعته إلى 375 كلم (233 ميل) في الساعة وكتلته المحمولة جوا يمكن أن تتجاوز 18 طنا.

تم تشييد النافورة عام 1980 واستغرق تشييدها حوالي 3 سنوات ، وبدأ تشغيلها في عام 1985، توجد النافورة في المياه المالحة بالبحر الأحمر بدلا من المياه العذبة ، كما يتم اضاءاتها بأكثر من 500 اضاءة مختلفة للنافورة في الليل.

تعد نافورة الملك فهد في جدة واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية والواقعة على شواطئ المدينة المطلة على البحر الأحمر في الشاطئ الغربي للمملكة.

نافورة الملك فهد تعد من أطول النافورات الموجودة في العالم ولذلك تم تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث ان تدفق المياه فيها يوفر المتعة للناظرين من كل أنحاء مدينة جدة، وأكثر ما يميز هذه ‏النافورة عن غيرها هو أن ارتفاع المياه فيها يفوق ارتفاع برج ايفل في فرنسا.

أنشطة سياحية

يمكنكم أيضا عند زيارة هذه النافورة الاستمتاع  بممارسة رياضة المشي ع شاطئ جدة الرائع والاستمتاع بصوت المياه المتدفق من نافورة الملك فهد برفقة من تحبون .

كما بإمكانكم أيضا التقاط صورا تذكارية جميلة حيث ان النافورة تتمتع بالكثير من الكشافات الضوئية الليلية ذات انارة عالية وتتحمل قوة المياه المتساقطة من نافورة جدة .

ويمكنكم أيضاً زيارة احد المطاعم المتواجدة بكثرة بالقرب من نافورة الملك فهد والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للخليج وتناول وجبتكم المفضلة مع الأصدقاء.

الفنادق القريبة

يقع فندق كراون بلازا جدة على بعد 1 كم من النافورة، كما أنه يقع أيضاً على بعد مسافة 3 كم عن أماكن التسوق الرئيسية والمطاعم في وسط المدينة ، ويعد الكروان بلازا هو الخيار الأمثل  للمسافرين المهتمين بـالأعمال والمشي على الشاطئ والتسوق وشراء الملابس ذات تصنيف الـ5 نجوم .