اجمل جزر صناعية في العالم

الخميس,03 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
مطار هونج كونج الدولي

مطار هونج كونج الدولي

مطار كانساي الدولي

مطار كانساي الدولي

جزر البندقية

جزر البندقية

جزر أمواج

جزر أمواج

نخلة جميرا- دبي

نخلة جميرا- دبي

لمن يبحث عن افضل الجزر الصناعية في العالم حيث يمكنك الإسترخاء والاستجمام والتأمل في جمالية صنع الإنسان والذي غالبًا مايستخدم كموانئ أو مطارات ولمن يبحث عن الهدوء والاستمتاع بالمناظر الخلابة في هذه الجزر السياحية ، اليكم قائمة من افضل الجزر الصناعية السياحية في العالم التي يمكنكم زيارتها.

اجمل جزر صناعية في العالم:

جزر أمواج

تقع جزر أمواج في البحرين بمساحة 30 مليون قدم مربع وتم بناءها من الرمال الضحلة شمال شرق جزيرة المحرق ، وتضم الكثير من المباني السكنية الرائعة والفنادق والمباني التجارية فضلا عن 240 مترمن قطر المارينا الدائري وتعد من الجزر الصناعية الفائقة الجمال.

مطار كانساي الدولي

يقع في اليابان ومقام على جزيرة صناعية وسط خليج أوساكا ويتميز بروعة البناء وجمال التصميم.

جزر البندقية

تقع في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي امتداد لسلسلة من الجزر الصناعية في ميامي وميامي بيتش وفلوريدا ، وهناك منها 6 جزر مأهولة بالسكان أما الباقي فتستخدم للنزهات والتخييم وترتبط بالبر الرئيسي عن طريق جسور رائعة.

مطار هونج كونج الدولي

يعد المطار الرئيسي في هونج كونج ويقع على جزيرة اصناعية تسمى "تشيك لاب كوك" ، وقد بدأ عمل المطار تجاريا منذ عام 1998 وهو الآن واحد من أكثر مطارات العالم ازدحامًا وأكبر بوابة عالمية لتبادل البضائع على مستوى العالم ويتميز بروعة التصميم الحديث.

نخلة جميرا- دبي

هي ارخبيل صناعي رائع تم بناؤه بالطريقة المستخدمة في استصلاح الأراضي وهي واحدة من 3 جزر تسمى جزر النخيل والتي تمتد على الخليج العربي في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، وقد أدى بناء هذه الجزيرة إلى تطويل شاطئ دبي بمقدار520 كم، وهي أصغر الجزر الثلاث حيث أنها الوحيدة الصناعية وتتميز بأناقة التصميم وروعته.