عجائب لن تجدها إلا عند السفر إلى أرمينيا

الخميس,24 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
جبل أرارات في ارمينيا

جبل أرارات في ارمينيا

بحيرة سيفان في ارمينيا

بحيرة سيفان في ارمينيا

الخاشكار في ارمينيا

الخاشكار في ارمينيا

التلفريك في ارمينيا

التلفريك في ارمينيا

ارمينيا بأجوائها المبهرة وطبيعة شعبها الكريم المضياف، تزخر بعدد من المتاحف والمرافق التي تتميز بالجمال والطبيعة الخلابة وتمتاز أرمينيا باشياء فريدة من نوعها حيث تحوي اطول تلفريك في العالم،وفيها ايضا تم اكتشاف اقدم معصرة عنب لصنع النبيذ في العالم ، بالاضافة الى اكتشاف اقدم حذاء مصنوع من الجلد في العالم فهي من البلاد التي تتمتع بالعديد من الأشياء الغريبة والمتناقضة ولن تجدها إلا فيها.

عجائب لن تجدها إلا عند السفر إلى أرمينيا

جبل أرارات

 يوجد جبل أرارات الموجود ضمن الشعار الوطني الارميني، وهو أعلى جبل هناك ويعد جزءا رئيسيا ومهما في تاريخ ارمينيا ويقع حاليا داخل الاراضي التركية ويمكن رؤيته بوضوح من ارمينيا ويفتخر السعب الأرميني أن أجمل منظر قد تحصل عليه للجبل المقدس هو من داخل الأراضي الأرمنية، ومن خلالها بإمكانك رؤية القمتين المعلقتين في السماء بطريقة خلابة ضمن أجمل المشاهد الطبيعية.

فن الخاشكار الرائع

الخاشكار هو فن نحت الصليب في الحجر، والذي يمارسه الأرمن وحدهم منذ القرن الرابع، مباشرة بعد إعتناق البلاد الديانة المسيحية ووجود حجر الخاشكار في أرضٍ أرمينيا يستخدم ً كنصبٍ في المدافن ويتوسط الخاشكار صليب ينمو مثل الشجرة أو الزهرة، وهو رمز لحياة أبدية جديدة، وكل خاشكار فريد من نوعه ولا يوجد آخر مثله فهو رمز الثقافة الوطنية في أرمينيا.

بحيرة سيفان

السباحة في بحيرة سيفان تجربة فريدة في الجو الحار لأن حرارة مياهها منعشة تراوح بين 18 و22 درجة مئوية، وتخلو من الملوحة عندما تكون السماء صافية تكتسي مياه البحيرة باللون الفيروزيً الرائع وتوصف بأنها قطعة من السماء نزلت إلى الأرض لترتاح بين الجبال.

وادي الزهور والتلفريك

التلفريك تتمكن من خلاله الاستماع بمناظر خلابة للغاية، ووادي الزهور في فصل الشتاء يتحول الى ساحات للتزلج على الجليد ويأتي اليه السياح من جميع بقاع العالم، وفي محيط وادي الزهور يوجد عدد من الفنادق الراقية والتي تقدم خدماتها للسياح بأسعار متفاوتة.