أغرب 10 أماكن على وجه الارض

الثلاثاء,26 سبتمبر 2017
إعداد: رامي حسن
نفق الحب في أوكرانيا

نفق الحب في أوكرانيا

بحيرة وادي النطرون بتنزانيا

بحيرة وادي النطرون بتنزانيا

كهف قصبة الناي في الصين

كهف قصبة الناي في الصين

وادي الظباء

وادي الظباء

حراس القطب الشمالي

حراس القطب الشمالي

بحيرة هيلير

بحيرة هيلير

بحر النجوم

بحر النجوم

شلالات تحت الماء

شلالات تحت الماء

جبال تيانزي

جبال تيانزي

الوادي الميت

الوادي الميت

سوف نتحدث اليوم عن أكثر الأماكن غرابة في العالم، وهذه الأماكن منتشرة حول القارات المختلفة، ومنتشرة في بلاد كثيرة حول العالم، وسوف نتعرف معكم في هذا المقال على سر غرابة هذه الأماكن أيضا، وهم 10 أماكن مختلف في الكرة الأرضية ، وقد تم اكتشاف هذه الأماكن ومعرفة الكثير عن أسباب غرابتها، وأصبحت الآن مقصداً سياحياً لكثير من السياح خلال العام، ويجهل الكثير منا هذه الأماكن ، ولكن سوف نتعرف سوياً عليها وعلى أسباب كونها أماكن غريبة.

1- نفق الحب في أوكرانيا 

إن هذا المكان الرائع والذي يمتلئ بالكثير من الأشجار بعد أن كان مكان للسكة الحديد فقط ، تحول بفعل الطبيعة إلي هذا المنظر الرائع، وذلك لكثرة الأشجار في هذا المكان ليصبح في النهاية بالشكل الذي تراه الآن، وسمي بنفق الحب لما يشهده سنويا من زيارات لعدد كبير من السياح الذين يعشقون الطبيعة.

2- بحيرة وادي النطرون تنزانيا

تعتبر هذه البحيرة من الغرائب لانها تحتوي علي نسبة عالية من البكتريا والملح، وهذا التجمع يقوم بإعطاءها لون أحمررائع ، ووجد بها أيضاً بعض الحيوانات والطيور المتجمدة .

3- كهف قصبة الناي في الصين

يعتبر هذا الكهف من أكثر الكهوف القديمة في الصين، فهو كهف كريستالي يرجع اكتشافه إلي 1200 سنة، ويقع في مدينة جوليين الصينية، ويعتبر مكان سياحي يجذب الكثير من السياح حول العالم خلال العام.

4- وادي الظباء كانيون في الولايات المتحدة الامريكية

إن هذا الواد تكون عن طريق السيول التي غزت هذا المكان لفترة كبيرة، وجعلته يبدو بهذا الضيق والعمق، وتطل أشعة الشمس علي هذه الجدران بزوايا مختلف فتقوم بتكوين هذا الشكل الرائع من الظل.

5- حراس القطب الشمالي في فنلندا

سيتعجب الكثير منكم عندما تعلمون أن هؤلاء الحراس ماهم إلا  أشجار، ولكن هذه الأشجار تغطيها الثلوج في فصل الشتاء في فنلندا، حيث درجات الحرارة المنخفضة جدا،  وعندما تتجمد هذه الأشجار لا تظهر لها ملامح بأنها أشجار، ولكنها تبدو كأشياء كبيرة تقوم بحراسة القطب الشمالي، ولذلك أطلق عليها حراس القطب الشمالي.

6- بحيرة هيلير في أستراليا

هي البحيرة ذات اللون الوردي الموجود في المنتصف، ويرجع تكون هذا اللون إلي تجمع الطحالب والبكتريا في المياه، ورغم هذا فإن هذه البحيرة غير ضارة للبيئة ليس لها تأثيرعلي أي إنسان يقترب منها.

7- بحر النجوم في جزر المالديف

هذه النجوم هي عبارة عن أعشاب بحرية توجد علي شواطئ المالديف، وتركيبتها البيولوجية تسبب توهج وأضاءه تقوم بتزيين المكان يوميا في الليل كالنجوم .

8- الوادي الميت في نامبيا

قد تبدو لك لأول وهلة وكأنها صورة مرسومة باليد، ولكنها صورة حقيقية، حيث لا يوجد في هذا الوادي مياه ولا أي عوامل للطبيعة، وقد سمي الوادي الميت بهذا الاسم لعدم وجود أي وسائل للحياة فيه.

9- جبال تيانزي في الصين

إن هذا الشكل الغريب من الجبال هو موجود فعلا في دولة الصين، وسوف يتعجب الكثير من وجود مثل هذه الجبال في الواقع حيث أنها مثل التي كانت في فيلم أفاتار التي دارت أحداثه  كلها في إطار الخيال العلمي ، والأكثر غرابة أن هذه الجبال تصل إلي 4000 قدم فوق سطح الأرض.

10 - شلالات تحت الماء في جزيرة مورشيوس

قد تبدو لمن يشاهدها أنها شلالات تأخذ المياه من أعلي إلي أسفل، ولكنها في الحقيقة الرمال التي يتم سحبها أسفل المياه ولا يعرف أحد سبب هذا غير أنها ظاهرة طبيعية.

وتعد هذه هي أغرب الأماكن السياحية على وجه الأرض والتي يمكنك أن تزورها حول العالم ،  وعالمنا ملئ بالمزيد من الغرائب والعجائب من صنع الله والطبيعة  والتي يتم اكتشافها يوميا وسوف نستعرض  لكم ما يتم اكتشافه جديداً فيما بعد ....