كهف أوردا أطول كهف في العالم

الاثنين,02 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
كهف اوردا اطول كهف في العالم

كهف اوردا اطول كهف في العالم

اطول كهف في العالم كهف اوردا في روسيا

كهف أوردا في روسيا هو أعمق كهف تحت الماء في العالم والعديد من الغواصين فقدوا حياتهم في محاولة لاستكشاف أعماقها.

يقع كهف أوردا في "جبال الأورال الروسية"، ويبلغ طولة 14,435 أقدام فيما يعادل 141 قدم طويلة. وقد تم اكتشاف أطول ممر تحت الأرض داخل الكهف والذي يبلغ طولة 3,067 أقدام طويلة. ومن العجيب أن هناك بعض الممرات التي لايزال يجرى أكتشافها وهي أصغر الممرات داخل الكهف ..

معلومات عن كهف أوردا

تم إكتشاف هذا الكهف عن طريق الغواص فاشتشينكو في عام 2005 عن طريق كتاب يسمى "الوعي في كهف أوردا". حيث هناك انعدام الجاذبية في غرف عملاقة مملوءة بالمياه واضحة على الإطلاق". وعند دخول الكهف.تجد درجة الحرارة المريرة-20 درجة مئوية في السطح مع الماء نفسه يجري 5 درجات مئوية. وكذلك، الخطوات المنزلقة والسلالم التي تجعل من الصعب  الانتقال إلى المدخل.

 داخل الكهف هناك خطرا بسبب صخور الجبس وشكلها المرعب وايضا بسبب لونه الطباشيري، والكهف كما هو معروف للغواصين "العروس البيضاء". ومع ذلك فإن الصخر هش للغاية وعلى الرغم من المخاطر، فإن الغواصين ترى أنه يستحق الشهرة من خلال عرض صور جميلة له وإكتشاف الكنوز المحيطة به.

الأهمية السياحية لكهف أوردا

لقد طغت شهرة كهف أوردا على غيرها من المعالم الأخرى، حتى تهافت عليها ملايين السياح سنويا، ويُفضل الكثير من الناس زيارته وإكتشاف الكنوز المحيطة به وهو أمر رائع وجميل وخاصة بالنسبة لزيارتك الأولى للكهف، ولكن إذا كنتم ممن تبحثون عن كنور سياحية دفينة لم تُكتشف بعد، وإذا كان طموحكم الذهاب إلى مقصد هادئ فإن كهف أوردا هو المكان المفضل والمثالي للسياح من جميع أنحاء العالم.