بوابة السماء الصين طريقك للخلود

الثلاثاء,10 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
بوابة السماء

بوابة السماء

الشمس تدخل من بوابة السماء

الشمس تدخل من بوابة السماء

طريق بوابة السماء

طريق بوابة السماء

منعطفات المؤدية إلى بوابة السماء

منعطفات المؤدية إلى بوابة السماء

لا تزال الطبيعة تبهرنا بمعالمها الخلابة، وإذا كنت ممن لا يهابون المرتفعات وتحب المغامرة، فإن بوابة السماء في الصين سوف تقدم لك تجربة ساحرة وخلابة، حيث تعتبر تلك البوابة الغريبة والسحرية التي تقع في جبال تيانمن شان بالحديقة الوطنية في الصين، هي بوابتك للسماء حقًا، حيث توجهك السلالم المحفورة في جبال تيانمن، إلى فتحة تتوجها تدخل منها أشعة الشمس، وتفر لك مشاهد خلابة على السماء، فلا يحول بينك وبين رؤية السماء مباشرة أى شئ.

بوابة السماء في الصين

في مقاطعة هونان جنوب تشانغ جياجيه في الصين، تقع مجموعة جبال تيانمن التي تحتوي على بوابة السماء، بدء بناء هذه البوابة عام 1998، واستغرفت 8  سنوات، وهي عبارة عن طريق من سلم محفور في الجبل يتكون من 999 درجة دون مصاطب للتوقف أو الراحة بالإضافة إلى 99 منعطفاً. وحتي تصل لهذا الطريق يجب عليك أن تقطع العديد من الطرق الصعبة والملتوية والمنعطفات الكثيرة حيث يبلغ طول الطريق المؤدية إلى بوابة السماء 11 كيلومتر. ولكن في حال كنت لا تستطيع المرور بكل هذه الطرق الصعبة، فهناك تلفريك يأخذك مباشرة من المدينة إلى بوابة السماء هو أطول تلفريك في العالم حيث يبلغ طوله 7455 متراً.

يطلق عليها هذه التسمية لأن شكلها لا يصدق فهو على شكل فتحة تطل منها أشعة الشمس فتبدو كأنها بوابة نحو السماء. يبلغ ارتفاع البوابة 131.5 متراً وعرضها حوالي 60 متراً، وتوازي مساحتها مساحة مبنى مكوّن من 40 طابقا كما يبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 1279 متراً فوق سطح البحر.

ولمزيد من المتعة والإثارة للسياح، بنت الحكومة الصينية ممشى زجاجي ملتصق بجبال تيانمن شان حتي يتمتعوا في أثناء زيارتهم لهذا المكان بالطبيعة الخلابة الساحرة الخاصة به.