البحيرة المسحورة في سيناء أجمل الأماكن في العالم

السبت,14 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
البحيرة المسحورة في سيناء

البحيرة المسحورة في سيناء

البحيرة المسحورة هي واحدة من أجمل البحيرات في العالم،  تقع البحيرة في محمية راس محمد بشرم الشيخ، تحتوي البحيرة على العديد من المعادن التي تستخدم للاستشفاء، ويطلق البدور وهم السكان الأصليين لجنوب سيناء عليها اسم بحيرة التمني، والتي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لهم، سوف نتعرف في هذا الموضوع على هذه البحيرة وسر تسميتها وماهو السحر الموجود فيها.

سبب تمسية البحيرة المسحورة

يرجع سبب تسمية البحيرة المسحورة بهذا الاسم إلى سحر ألوان المياه بها حيث تغير ألوانها 7 مرات يوميا، وفقا لضوء الشمس، أما البدو فيطلقون عليها ايضا اسم بحيرة التبني، وذلك لان كان من عاداتهم ان يقوموا بالسباحة بها ثم بعد ذلك يلقون بعد الاحجار بها وهم يتمنون مايريدون اعتقادًا منهم أن هذه الأمنيات سوف تتحقق.

الطبيعة في البحيرة المسحورة

تعتبر البحيرة ملجًا لمحبي السياحة الاستشفائية حيث تحتوي علي كمية كبيرة من المعادن التي تستخدم كعلاج للامراض الروماتزمية،  كما تعتبر من أفضل الاماكن في العالم لممارسة رياضة الغطس و"snorkeling" من شاطئين مختلفين لمشاهدة الشعب المرجانية الملونة تحت الماء، والأسماك الملونة.

محمية رأس محمد

هي من اروع المحميات حول العالم محمية حيث يتم فيها الحفاظ وحماية الانواع النادرة من النباتات والحيوانات والطيور والتراكيب الجيولوجية، اطلق هذا الاسم على المحمية لانها على شكل رأس مثلث ويحيط بها سلاسل جبال جنوب سيناء، تم تصنيفها كمحمية طبيعية في عام 1983 وتبلغ مساحتها حوالي 480 كيلو مترمربع.

الجهة الشرقية في المحمية عبارة عن حائط صخري يحيط به مياه الخليج وهو مكون من الشعاب المرجانية الرائعة، كما يوجد بالقرب منها قناه المانجروف حيث يحيط بها اشجار المنجروف الرائعة من جميع الاتجاهات.

تحتوي محمية رأس محمد على مجموعة نادرة جدا من الطيور والحيوانات التي لا يوجد مثلها في العالم ومنها :الوعل النوبى بالمناطق الجبلية، الغزلان، الماعز الجبلي، كما تضم حفريات اعمارها تتراوح بين 75 ألف سنة و الى 20 مليون سنة.