أسرار الكهف الازرق في إيطاليا

الأحد,22 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
زرقة المياة في الكهف

زرقة المياة في الكهف

الابهار بداخل الكهف الازرق

الابهار بداخل الكهف الازرق

الاضاءة داخل الكهف الازرق

الاضاءة داخل الكهف الازرق

رهبة الكهف الازرق

رهبة الكهف الازرق

روعة مياة الكهف الازرق

روعة مياة الكهف الازرق

يعتبر الكهف الازرق من اكثر الاماكن إثارة علي كوكب الارض ، فالكهف الازرق  علي وجهه العموم ، عباره عن تجويف صخري داخل الجبل ، وهو مصدر للخوف والرهبة في معظم الاحيان ، حيث من المتوقع ان يكون الكف مظلم للغاية كما تسكن بعض الحيوانات الغريبه معظم كهوف العالم ، ومن المعروف ايضا ان بعض الكهوف مأوي للجن ، ولاكن في الكهف الازرق كان الامر محير للغاية .

موقع الكهف الازرق وطريقة الوصول الية 

يقع الكهف الازرق بإيطاليا ،وهو قريب من كابري أحد الجزر الصغيرة المقابلة لسواحل جنوب ايطاليا ، وقد ساعد موقع الكهف علي جذب الالاف اليه سنويا ، وقد عرف بهذا الاسم بسبب وجود ضوء ازرق غريب يشع داخل الكهف ، هذا الضوء العجيب لايعرف احد مصدرة ، مما جعل الكهف المخيف من اغرب كهوف العالم ، حيث يثير الكهف الازرق جذب العديد من عشاق الاثاره والجمال ، فقد اصبح الكهف الازرق من الاماكن السياحية بإيطاليا .

أسرار وعجائب الكهف الازرق

ويفسر البعض  سبب وجود هذا الضوء الازرق الغريب ، الي وجود ماء البحر الشديد الصفاء داخل الكهف ،كما ان الكهف بداخله مصدريت للضوء ، الاول فتحة صغيرة بمساحة متر ونصف ، وتعتبر هذة الفتحة الصغيرة هي بوابه الدخول للكهف الازرق ، اما المصدر الثاني للضوء هو ذاتية الاضائة لمياة الكهف المتوهجة الصافية التي تعكس لوننا ازرق مبهر للناظرين.

المغارة الزرقاء، ومغارة الزمرد.. إثنان من المغارات  الساحرة الموجودة على سواحل إيطاليا. تكتسب المغارات ألوان زرقاء طبيعية جميلة بفعل مياه البحر الصافية والإضاءة الخارجة.

هناك نوعان من مصادر الضوء في الكهف الأزرق، ثقب صغير بمساحة متر و نصف وهو يُستحدم كمدخل للكهف، والإضاءة الذاتية لمياه الكهف الزرقاء المُتوهجة الصافية.

الآلاف من الزوار تذهب لزيارة الكهف كل عامليستمتعو بالتجربة الفريدة بداخل الكهف.

عند وصول الزوار للكهف الأزرق، فهم يقومون بإستئجار زورق للتنقل إلى داخله. فعلى عكس الكهوف الأخرى التي لها فتحات فوق الأرض، الكهف الأزرق لا يمكن الوصول إليه إلا عبر المحيط.