السعودية اول دولة في العالم تمنح الجنسية لروبوت

الأحد,29 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
اول روبوت يحصل على الجنسية السعودية

اول روبوت يحصل على الجنسية السعودية

ذكرت صحيفة " الإندبندنت" البريطانية، أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة تمنح الجنسية لـ "روبوت" عقب تقديمها في مبادرة "مستقبل الاستثمار".

وأشار التقرير البريطاني إلى أن السعودية من خلال تلك الخطوة الجديدة، تحاول تعزيز الذكاء الصناعي وتقديم المملكة كموقع يشجع ذلك، ويسمح بأن تكون مواطناً كاملاً.\

وأضافت أن "صوفيا" التي تفاعلت مع الجماهير أذهلت الجمهور خلال ظهورها على المسرح على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض 

وشكرت "صوفيا" المملكة العربية السعودية على منحها الجنسية السعودية، وقالت: "أنا فخورة جداً وفخورة بهذا التميز الفريد، وأن أكون أول روبوت في العالم يحصل على الجنسية".

وردا على سؤال عن سبب سعادتها قالت "صوفيا": "أنا دائما سعيدة عندما تحيط بي الناس الذكية والقوية".

واستعرضت "صوفيا" قدرتها من خلال إظهار التعبير البشري، حيث قالت: "أريد أن أعيش وأعمل مع البشر؛ لذا أحتاج إلى التعبير عن المشاعر وبناء الثقة مع الناس".
وذكر بيان صحفى سعودي رسمى أن صوفيا تم تأكيدها كمواطن سعودي خلال حدث تجاري فى الرياض. وقال مدير الجلسة وكاتب الأعمال أندرو روس سوركين موجهاً كلامه للروبوت: "لدينا خبر هام، لقد علمنا للتو أن صوفيا، وآمل أنك تستمعين لي، أنك الروبوت الأول الذي يتم منحه الجنسية السعودية".

من جهتها شكرت صوفيا هذه اللفتة وقالت: "شكراً للمملكة العربية السعودية. أنا فخورة جداً وفخورة بهذا الوسام الفريد". وأضافت: "إنه حدث تاريخي أن أكون أول روبوت في العالم يُمنح الجنسية".

تجدر الإشارة إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أعلن عن إطلاق مشروع "نيوم" لبناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب البلاد تشمل أراض في الأردن ومصر واستثمارات تبلغ أكثر من 500 مليار دولار.