لقمة النار في شوارع الهند

الخميس,02 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
مكونات البان المشتعل عن قرب

مكونات البان المشتعل عن قرب

فتاة تجرب لقمة النار

فتاة تجرب لقمة النار

شاب يجرب لقمة النار

شاب يجرب لقمة النار

طاهي يدخل لقمة النار في فم شخص في ظل تعجب الآخرين

طاهي يدخل لقمة النار في فم شخص في ظل تعجب الآخرين

طاهي يشعل لقمة النار لشخص

طاهي يشعل لقمة النار لشخص

يمتلئ العالم بالعجائب والغرائب، فمنها ما هو بفعل الطبيعة مثل الأماكن والجبال والكهوف الغريبة، ومنها ما يكون من فعل الإنسان، مثل التجربة التي سنتحدث عنها اليوم، والتجربة تكمن في أن تضع لقمة من النار في فمك.. فهل تستطيع تخيل نفسك تقوم بذلك ولو بدافع التجربة؟

وجبة خفيفة مشتعلة بالنار

مضغة التنبول أو وجبة البان هي وجبة أساسية تقدم في معظم الأكشاك التي توجد في شوارع البلاد الآسيوية، وبالطبع هي جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي، لكن مع الوقت وفي ظل وجود منافسة بين أنواع البان المتعددة والجديدة، كان يجب أن يظهر بان النار وهو عبارة عن وجبة خفيفة ساخنة مُشتعلة بالنار مثيرة للدهشة.

مكونات لقمة النار

يتكون البان المُشتغل من مجموعة ممزوجة من السكر والفواكه المجففة وبذور الفوفل والتوابل كل ذلك يوضع في ورقة التنبول، وهي وجبة موجودة في كل زوايا شوارع الهند تقريبا.

فوائد لقمة النار

إذا كنت تعاني من الصداع أو نزلات البرد أو السعال، فتلك اللقمة المشتغلة بالنار ستكون علاج فعال لتلك الأمراض وغيرها، وبالإضافة لذلك تستخدم أيضا لتحسين رائحة الفم، حيث أن "بان النار" هي في الأصل وجبة بان عادية لكن يتم اشعالها بالنار قبل أن تدخل فم الشخص.

الفضول يدفع الناس للتجربة

يجتمع الكثير من الناس حول مطعم برادهمان ليضع الطاهي لفائف البان المشتعلة في أفواههم بعد وضع المكونات واشعار النار بها.

ويقول صاحب كشك برادهمان: "نحن نعلم أنها لقمة محفوفة بالمخاطر لكن الناس يتمتعون بها". وأضاف أنه يبيع 100 وجبة يوميا الآن بعدما كان يبيع وجبة واحدة في بداية الأمر.

لقمة النار وجبة آمنة تماما

وأشار إلى أن الناس يشعرون بالخوف عندما يرون ذلك لأول مرة، لكن بعد ذلك يدفعهم الفضول لتجربتها، فهذه الوجبات ليس لها أي آثار جانبية، فهي آمنة ولا تصيب أي شخص بأذى لأنها مثل البان العادي.