اغرب اماكن سياحية في مصر

الاثنين,06 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
الصحراء البيضاء بمصر

الصحراء البيضاء بمصر

البحيرة المسحورة في مصر

البحيرة المسحورة في مصر

جبل الموتى

جبل الموتى

الصحراء السوداء من اغرب الأماكن في مصر

الصحراء السوداء من اغرب الأماكن في مصر

واحة الثلوج في مصر

واحة الثلوج في مصر

مصر دولة سياحية معروفة على مستوى العالم، فهي تتميز بوجود أماكن سياحية كثيرة ومتنوعة مثل تلك الأماكن السياحية الفرعونية العريقة كالأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري ومعبد الكرنك، هذا ما نعرفه عن مصر لكن ما لا نعرفه هو أن مصر بها أماكن سياحية غريبة جدا كونتها الطبيعة المصرية الخلابة والمميزة وفيما يلي بعض هذه الأماكن:

الصحراء البيضاء

هي صحراء مصرية تبعد عن الواحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة بمسافة تقدر بحوالي 45 كم، تعد من أشهر الوجهات الصحراوية في العالم، فيها تتجلى الطبيعة الخلابة حيث أشكال الصخور المختلفة التي نُحتت بفعل الرياح، وتلك الأشكال هي التي جعلتها غريبة لأنك ستشاهد هناك صخور على شكل فطر وأخرى على شكل أرنب أو دجاجة، كما أنها تضم حيوانات مهددة بالانقراض وأخرى نادرة مثل الغزال الأبيض والكبش الأروى والغزال المصري.

البحيرة المسحورة

تصنف كواحدة من أغرب أماكن سياحية في مصر فهي تقع في محمية رأس محمد بشرم الشيخ، والغريب فيها هو أن ألوان مياهها تتغير 7 مرات على حسب درجة ضوء الشمس، وتبلغ مساحتها حوالى 480 كيلو مترا مربعا كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المعادن التي تستخدم للشفاء من الروماتيزم.

وادى العقبات

يقع داخل محمية الصحراء بواحة الفرافرة، حيث يبعد حوالي 600 كم عن محافظة القاهرة، تبلغ مساحته أكثر من 3 آلاف كم مربع، وتكون الوادي بفعل عوامل النحت والتعرية بمرور ملايين السنين.

 جبل الموتى

يقع الجبل بالقرب من منطقة سيوة التابعة لمحافظة مرسى مطروح في مصر، يصنف كواحد من أغرب أماكن سياحية في جمهورية مصر العربية لأنه يتكون من تربة جيرية ويعتبر بمثابة جبانة أثرية حيث يبلغ طوله 50 مترا، اكتشفه أهالي سيوة عندما لجأوا للاحتماء هناك أثناء الحرب العالمية الثانية، الغريب فيه أن المقابر منحوتة على شكل خلية نحل من الحجر مرتبة بطريقة منظمة ودقيقة ومتتالية بحيث ينتج شكل هندسي قريب لشكل الواحة القديمة.

واحة الثلوج

 توجد على بعد 45 كم تقريبا من واحة الفرافرة بالوادي الجديد، تحتضن صخور طباشيرية ضخمة تكونت بفعل العواصف الرملية العرضية والذي تمتاز أشكالها تشبه أجسام الطيور والحيوانات.

الصحراء السوداء

توجد بالقرب من الواحات البحرية وواحة  الفرافرة، تتكون من تلال سوداء بركانية  ومغطاة بصخور الجبال وطبقة من المسحوق الأسود لذلك أطلق عليها الصحراء السوداء.