منزل الموسيقى في ألمانيا

الثلاثاء,07 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
منزل الموسيقى في ألمانيا

منزل الموسيقى في ألمانيا

هطول المطر، ذلك الصوت الرائع الذي يذكرنا بالشتاء وجو الشتاء، يستطيع أيضا أن يعزف لك مقطوعة موسيقية في أحد المنازل في ألمانيا والذي يسمى منزل الموسيقى والذي صمم بطريقة إبداعية ومنفردة وغريبة تجعل صوت رذاذ الماء الصادر عن المطر يمتزج بصوت الموسيقى الرائعة العذبة الخارجة عن هذا البيت.

صمم المنزل وتحديدا أحد الجدران به بواسطة 3 فنانين ألمان والذين قاموا بتنفيذ مسارات تحويل ومزاريب (قنوات لصرف مياه الأمطار والثلوج) مصممه على شكل آلات موسيقية مدهشة على هذا الجدار والذي يسمى جدار القُمع الموجود في منزل الموسيقى بحيث في كل مرة يهطل المطر تقوم هذه الأقمع المثبتة على الحائط والتي تشبه جهاز الساكسفون بتحويل الأمطار إلى أوركسترا موسيقية ساحرة.

المنزل يوجد في دريسدن في ألمانيا حيث يلفت انتباه المارة والسائحين بلونه الأزرق المبهج والذي يدفعك للسرور، لكن الأكثر متعة وجمالا هو مجموعة الأنابيب التي تغطي واجه المبنى بالكامل وتتعاون مع بعضها البعض لإنتاج الموسيقى.

ويعتبر المنزل الموسيقى أحد أهم وأغرب وأمتع الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها خصوصا وقت هطول المطر، ومن أكثر الأماكن شعبية في مدينة دريسدن في ألمانيا.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تتميز بوجود العديد من الأماكن الغريبة والعجيبة والتي يأتي لزيارتها ومشاهدتها السياح من كل العالم.

أماكن سياحية غريبة في ألمانيا

  • أضيق شارع في العالم يوجد في مدينة ريوتلنغن في ألمانيا
  • أطول وأعلى ممشى في العالم على شجرة يقع في إحدى مناطق ألمانيا
  • مبنى “ريزي” الكرتوني والذي يوجد في مدينة براونشفايغ بألمانيا
  • المنزل المقلوب رأساً على عقب والذي صمم بشكل مقلوب يوجد فيمكلنبورغ فوربومرن الألمانية
  • قطار فوبرتال المعلق والذي يعد واحد من اثنين فقط من القطارات المعلقة في العالم، وهذا القطار لا يزال يُستخدم لنقل الناس، وهي تجرب مشوقة جدا يجب ألا تفوتك.