أجمل 10 قصور ملكية على مستوى العالم

الأربعاء,08 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرمة

القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرمة

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

القصر الصيفي

القصر الصيفي

قصر بوتالا

قصر بوتالا

قصر بينا الوطني

قصر بينا الوطني

قصر شونبرون

قصر شونبرون

قصر الحمرا

قصر الحمرا

قصر فيرساي

قصر فيرساي

قصر مايسور

قصر مايسور

قلعة شامبور

قلعة شامبور

القصر الملكي هو مقر حكم الملك أو الإمبراطور، يوجد بالعالم كثير من قصور ملكية قديمة خاصة تلك التي تعود للعهود القديمة، وتتميز القصور القديمة بشكل عام بالجمال والعظمة والبهاء حيث تكون دائما معالم هامة لجذب السياح ولفت انتباههم.

أجمل 10 قصور ملكية في العالم

قصر شونبرون

هو أحد أجمل قصور ملكية في العالم، حيث يوجد في فيينا، ويرجع تاريخه إلى سنة 1696 بناءا على أمر من الامبراطور ليوبولد الأول، وتوجد به حديقة رائعة وأقدم حديقة حيوان في العالم ومتاهة وغيرها من معالم الجذب والترفيه.

قصر مايسور

يقع قصر مايسور في مدينة مايسور في جنوب الهند، وهو معروف أيضا باسم قصر الأنبا فيلاس، وهو المقر الرسمي لعائلة ووديار العائلة المالكة السابقة في مايسور، تعرف مدينة مايسور بأنها مدينة القصور لكثرة ما فيها من قصور وأماكن آثرية، يعد قصر مايسور من أهم الوجهات السياحية في الهند بعد تاج محل ويزوره سنويا 2.7 مليون سائح.

القصر الصيفي

يقع في بكين على بحيرة كونمينغ، تم تجديده بشكل كبير عام 1750 وتوسيع الحدائق فيه ليكون مزارا سياحيا رائعا.

 قصر بينا الوطني

بني عام 1842 على يد أحد ملوك البرتغال ويصنف كأجمل القصور الرومانسية فيه، شيد القصر على أنقاض دير تضرر بشدة أثناء زلزال عام 1755، وهو الآن واحد من أكثر المعالم زيارة في البرتغال مع ألوانه الأصلية الصفراء والحمراء.

قلعة شامبور

أحد أكثر القلاع شهرة حول العالم لأنها تتميز بالهندسة المعمارية المميزة.

قصر فرساي

يوجد في فرانس بفرنسا وهو من أشهر القصور التاريخية حيث شيد عام 1624 على يد لويس الثالث عشر، وبقى رمزا للحكم الفرنسي للعديد من السنوات حتى قيام الثورة الفرنسية.

القصر الإمبراطوري

يشتهر باسم المدينة المحرمة، يوجد في بكين وأحد أهم المعالم السياحية الصينية، بدأ تشييده في سنة 1604 ويحتل مساحة تصل إلى 720 ألف متر مريع ومحاط بنهر صناعي، يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة، كان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي مينج وتشينج، أما اليوم فقد أصبح متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية الرائعة المختلفة .

قصر باكنغهام

يوجد في مدينة وستمنستر وهو مكان العمل الرئيسي للتاج البريطاني، يتوجه إليه الشعب في الأحزان والأفراح والأزمات للتعبير عن فرحهم أو معاناتهم.

قصر الحمرا

يقع في غرناطة بأسبانيا، عبارة عن قصر وقلعة مندمجين معا حيث شيد في الأصل كحصن عام 889 ، وتحول إلى قصر ملكي عام 1333.

 قصر بوتالا

يقع في لاسا في الصين وهو أكبر بناء في التبت على الإطلاق.