أغرب مدن عالمية خالية من السكان

الأربعاء,15 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
بلدة اورادور سير جيلان

بلدة اورادور سير جيلان

بلدة اجدام

بلدة اجدام

بلدة اورادور سير جيلان

بلدة اورادور سير جيلان

مدينة كولمانكسوب

مدينة كولمانكسوب

مدينة كولمانكسوب

مدينة كولمانكسوب

يوجد بالعالم الكثير من المدن، منها المزدحمة بالسكان ومنها القليلة في عددهم لكن الأغرب على الإطلاق هي تلك المدن الخالية من السكان أو كما يطلق عليها البشر الخيالين "مسكونة بالأشباح" وتعود تلك التسمية لكونها أصبحت مهجورة بسبب كوارث كثيرة منها الطبيعية ومنها البشرية.. وفيما يلي نتعرف على بعض منها.

أغرب مدن عالمية خالية من البشر

بلدة اورادور سير جيلان

توجد هذه المدينة في فرنسا ويطلق عليها مدينة الرعب الصامت، حدثت فيها مذبحة دامية حيث اعدمت القوات الالمانية 642 فرنسيا فيها أثناء الحرب العالمية الثانية، وحتى الآن يوجد أثار لهذه المذبحة في شوارع المدينة.

بلدة اجدام

توجد في اذربيجان، أُرغم أهلها على النزوح منها بسبب الحرب حيث كان عددهم 15000 نسمة، وذهبوا تاركين كل شئ إلا جامع جرافيتي المغطي، ولقد هرب بعض منهم إلى دولة إيران.

مدينة كوالن والد سيتي

تقع خارج مدينة هونج كونج الصينية ولها قصة عجيبة، ففي يوم من الأيام قررت بريطانيا و اليابان مهاجمتها وتدميرها لأنها أصبحت نقطة فساد ويعود ذلك لتاريخها حيث أن بعد الاحتلال الياباني للصين فرضت حراسة قوية علي القرية لحمايتها من القراصنة وبعد استسلام اليابان رفضت بريطانيا واليابان حكم هذه البلدة ورفضوا أن تكون تابعة لهم مما أدى لعدم حضوعها لقانون أو تشريع مما سهل وجود المجرمين وأصبحت وقر للفساد وهو السبب الرئيسي وراء قرار تدميرها.

مدينة كولمانكسوب

توجد في نامبيا، وهي المثال الحي لكل شيء بسبب يزول بزوال هذا السبب، ولأن السبب من تعميرها كان اكتشاف وجود أطنان من الألماس فيها وهو ما أدى إلى توافد الناس والتجار إليها وبدأوا في بناء كازينو ومستشفي ومدرسة و منازل ومباني فخمة لكن في الخمسينات عندما انهار سوق الألماس بسبب الحرب العالمية الأولي هجرها السكان وغطت الرمال فيها الأخضر واليابس وعم الخراب في المدينة.