أغرب المدن التي قد تكون خالية من سكانها

الخميس,16 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة توميوكا في اليابان

مدينة توميوكا في اليابان

مدينة كاس في نيوزلندا

مدينة كاس في نيوزلندا

مدينة لوست سبرينغز في الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة لوست سبرينغز في الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة نهر جوردن في كندا

مدينة نهر جوردن في كندا

يحتضن عالمنا الكثير من المدن، منها المزدحمة ومنها قليلة السكان ومنها الخالية تماما من السكان، فقط يسكنها الأشباح، وقد يكون ذلك بسبب أحداث دامية أو جرائم أو بسبب حروب أو حتى أسباب طبيعية مثل الزلازل والبراكين التي أدت لهجرة أهل المدينة أو موتهم إلا القليل جدا، وفيما يلي نتعرف على أغرب هذه المدن.

أغرب المدن الخالية من السكان إلا القليل جدا

مدينة توميوكا

توجد في اليابان، محظورة تماما على الناس بسبب التلوث الكيميائي الذي خلفته قنبلة هيروشيما وراءها، تم إخلاء المدينة من الناس بعد انفجار القنبلة بسبب الأضرار التي سببتها ومازالت تسببها حتى الآن وبالفعل غادر الجميع إلا شخص واحد عاد ليكسنها عام 2011 لأنه يرى هذا واجبه ولأنه لا يجب أبدا أن يتركها ويغادر، يسمى هذا الشخص ناتو ماتسومورا ويبلغ من العمر 54 عاما.

مدينة نهر جوردن

تقع في كندا، هي مدينة خالية من البشر إلا من شخص واحد يرفض تركها، والسبب في هروب أهلها منها هو كثرة الزلازل التي أدت إلى إغراق المدينة، وهذا الشخص يدعى هيوغ بايت، يبلغ من العمر 72 عاما، يعيش وحيدا متنقلا بين منازل المدينة.

مدينة كاس

مدينة يسكنها شخص واحد أيضا، تقع هذه المدينة في الجزر الجنوبية التابعة لنيوزيلندا، ويبلغ هذا الشخص من العمر 65 عاما، انتقل للعيش في تلك المدينة منذ 25 عام تقريبا، والغريب أنه لا يشعر بالوحدة مطلقا ويصرح بأنه لن يفكر في الخروج من هذا المكان أبدا.

مدينة لوست سبرينغز

تقع هذه المدينة في ولاية وايومنج إحدى الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست عام 1911، وعاش فيها 200 شخص تقريبا، كانوا يعملون في منجم قريب منها لكنهم تركوها وبقى 5 أشخاص فقط ولكن تبعا لتعداد عام 2002، وجد أن المدينة بها أربعة أشخاص فقط.