أكثر المسطحات المائية تلوثا في العالم

الخميس,16 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

نهر الملك

نهر الملك

نهر ريو تينتو

نهر ريو تينتو

ممر New Town المائي

ممر New Town المائي

لا أحد يستطيع أن ينكر استمتاعه وحبه للطبيعة حيث المسطحات المائية والهواء النقي والاسترخاء أو السباحة في المياه لكن ماذا ستفعل إذا ذهبت لمكان وتعرف أنه مسطح مائي رائع ثم تجده مكان للأمراض والتلوث والموت والسموم من حولك، ماذا ستفعل؟

أكثر المسطحات المائية تلوثا في عالمنا

البحيرة الزرقاء

توجد البحيرة الزرقاء مدينة ديربيشاير التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قديما أحد أهم الأماكن السياحية في أمريكا لكنها الآن تحتوي على نسبة مرتفعة من الهيدروجين مما جعلها تعتبر أحد البحيرات السامة في العالم، وتحتوي البحيرة أيضا على القمامة والسفن وحطام السيارات مما يجعلها في غاية السمية والضرر والتعفن، فهي تؤدي لتهيج العين والبشرة والإصابة بالأمراض المعوية.

ممر New Town المائي

أحد أكثر الأماكن تلوثا ونفورا فهو في مدينة نيويورك الأمريكية، ويضم عدد كبير من المؤسسات والمصانع التي تعمل على التخلص من نفاياتها في هذه البحيرة بالإضافة لمياه الصرف الصحي التي تصرف بها.

نهر الملك

يوجد في المنطقة الغربية من ولاية تسمانيا في استراليا، بقى هذا النهر طبيعيا حتى عام و كان 1992 حتى اختير لإقامة سد يعمل على توليد الطاقة الكهرومائية فوقه مما أدى إلى استخدام النهر لإلقاء النفايات حيث وصل حجم النفايات فيه إلى 9.4 مليون طن، وهو ما أدى إلى موت الغابات التي حوله بسبب زيادة حمضية المياه.

نهر ريو تينتو

يقع عند منطقة جبال الأندلس في أسبانيا، يتميز بلونه الأحمر الباهت بسبب احتواءه على كمية كبيرة من الصدأ، نتيجة لإنصهار الحديد في تلك المياه الحامضة والتي تصل درجة حمضيتها إلى ما يتعدى 2.5%، مما أدى لإعتبارها من أكثر الأنهار سمية و تلوثا في العالم.