أغرب 10 جبال حول العالم

الجمعة,24 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
أعمدة تشانغجياجيه الصينية

أعمدة تشانغجياجيه الصينية

المداخن الجنية في تركيا

المداخن الجنية في تركيا

برج الشياطين في الولايات المتحدة الأمريكية

برج الشياطين في الولايات المتحدة الأمريكية

تلال الشوكولاتة في الفلبين

تلال الشوكولاتة في الفلبين

جبال قوس قزح في الصين

جبال قوس قزح في الصين

الجبال أحد أجمل مكونات الطبيعة حيث تتنوع في طولها بين المرتفع ومنخفض وفي ألوانها وأشكالها فتجد الأخضر والأسود والأحمر والأصفر الذي يبهر الأعين ويمتعك وتستمتع بجمال الطبيعة وإبداع الخالق، لذلك نذكر فيما يلي أغرب 10 جبال حول العالم.

أغرب 10 جبال في عالمنا

جبال قوس القزح في الصين

هي جبال دانكسيا الملونة في الصين، توجد في الحديقة الوطنية الجيولوجية "تشانغيه"، وتعتبر هذه السلسلة من أجمل وأروع الجبال التي يمكن مشاهدتها حيث يصل ارتفاع جبال دانكسيا الضخمة مئات الأمتار، ولقد كانت الرياح أحد أهم العوامل التي ساهمت في أن تصبح تلك الجبال على ما هي عليه الآن.

أعمدة تشانغجياجيه الصينية

توجد تلك الأعمدة في حديقة تشانغجياجيه الوطنية شمال مقاطعة هونان في وسط الصين، حيث يصل عدد الأعمدة شاهقة الارتفاع فيها إلى أكثر من 243 عموداً صخرياً، ويرتفع كل واحد من هذه الأعمدة لأكثر من 1.000 متر.

جبل مواروا في موريا

يقع الجبل في واحدة من أجمل الجزر في المحيط الهادئ في بولينيزيا الفرنسية، ويتميز بمظهره الجذاب والخضرة وكأنه شجرة خضراء تنمو من باطن الأرض على شكل يشبه الشكل الهرمي، ويبعد عن مدينة تاهيتي مسافة تُقدّر بسبعة عشر كيلومتراً.

تلال الشوكولاتة في الفلبين

هي عبارة عن مئات من التلال على شكل مخاريط وقباب تنتصب في مجموعات متسقة إحداها خلف الأخرى كأكداس التِبن في الحقول، وتتميز هذه الجبال أن لونها في موسم الجفاف يصبح كلون الشوكولاتة لأنها تكون هامدة ظمآنة، حتى إذا هطلت الأمطار الاستوائية المدرارة، اهتزت الأعشاب وسرت فيها الحياة من جديد، نضجت وأخضرت وازدهرت.

برج الشياطين في الولايات المتحدة الأمريكية

هي واحد من أكثر تشكيلات الطبيعية إثارة، تكونت بفعل نشاط بركاني قبل 65 مليون سنة، ترتفع هذه القمة بشكل كبير حوالي 386 متراً فوق التضاريس المحيطة بها، والقمة ترتفع 1558 متراً فوق مستوى سطح البحر.

جبل أوتيمانو في بورا بورا

هي صخرة بركانية في برورا بورا تعرف بكونها هشه وخطيرة جدا وتسلقها مستحيل، تصل قمتها إلى 727 متراً عن سطح البحر، تتميز بجمال الطبيعة من حولها ووجود بقايا البركان التي وجدت في وسط الجزيرة التي انقرضت.

سيرو توري

عبارة عن سلسلة جبلية تقع في أمريكا الجنوبية ضمن جبال الأنديز وممتدة على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، القمة تشبه فطراً عملاقاً من الجليد الصخري الذي شكلته رياح باتاغونيا القوية الشهيرة، مما يجعل من الصعب الوصول إليها.

المداخن الجنية في تركيا

هي عبارة عن شبكة واسعة من المدن الواقعة تحت الأرض، والغرف الجوفية الغامضة والتضاريس البركانية المتآكلة تضفي عليها منظراً قمرياً حالماً.

سلسلة بونغل بونغل

هي أبراج تظهر على شكل قبة في سلسلة بونغل بونغل في أستراليا كخلايا النحل العملاقة، لا يمكن تسلقه لأنها هشة وكانت موطناً للسكان الأصليين لأكثر من 20.000 سنة.

جبل كينابالو في ماليزيا

هو جبل شهير يقع في جزيرة بورنيو جنوب شرق آسيا، ويبلغ ارتفاعه  13.435 قدماً عن سطح البحر، وهو أعلى جبل في أرخبيل الملايو.