غرائب عادات الزواج في أندونيسيا

السبت,25 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
عادات الزواج في أندونيسيا

عادات الزواج في أندونيسيا

الزواج سنة الحياة وتختلف مراسم وعادات الزواج من مكان لمكان، وفي أندونيسيا توجد الكثير من عادات الزواج الغريبة فمنها الحسنة ومنها السيئة، ويعرف الشعب الأندونيسي بأنه شعب نظيف ومنضبط وهادئ، كما أنه يشتهر بالتدخين حيث أن معظم الشعب مدخن وترى الأطفال الأندونيسيين أيضا يدخنون بشكل طبيعي في الشوارع.

معلومات عن دولة أندونيسيا

أندونيسيا هي من اجمل الدول السياحية تقع في الجنوب الشرقي لآسيا، مكونة من عدد كبير من الجزر، يبلغ عددها 17508 جزيرة، وعدد سكانها كبير جدا حيث أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث نسبة السكان.

غرائب عادات الزواج في دولة أندونيسيا

تختلف عادات الزواج من جزيرة لجزيرة في أندونيسيا ومن منطقة لمنطقة فيها ومن هذه العادات:

  • يتزوج الأندونيسيون في سن صغير جدا بالمقارنة بسن الزواج عند العرب، حيث يتزوج الشاب بعمر سبعة عشر عام، والفتاة تكون أصغر من ذلك .
  • غير مسموح للشاب الأندونيسي الزواج من بنات عمه أو خاله أو اقاربه بشكل عام بل وجيرانه ومعارفه أصلا، بل يجب عليه الزواج من فتاة من بلد أخرى بعيدة.
  • يجب أن يلتزم العريس بالوصول في الموعد المتفق عليه والمحدد يوم العرس وإلا سيدفع غرامة مالية كبيرة أو يشتري الذهب للعروس.
  • يضطر والد العروس حمل ابنته من بيتها إلى بيت الزوجية حتى لو كانت المسافة بعيدة حيث إنه لا ينبغي على العروس أن تلمس قدمها الأرض.
  • يتم صبغ أسنان العروس يوم الزفاف باللون الأسود، وذلك باستخدام صبغة معينة كدليل على أنها سوف تطيع زوجها دائما .
  • ممنوع أن يغادر العروسين منزلهم أو يخرجوا بأي حال من الاحوال قبل مرور 3 أيام من الزواج لأن هناك اعتقاد بأن ذلك سيؤثر على الزواج ويصبح غير ناجح.