أغرب الحقائق التي قد تعرفها لاول مرة عن افريقيا

السبت,02 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
شخص أفريقي

شخص أفريقي

قارة أفريقيا أحد قرى العالم لكنها ليست مثلهم أبدا، فهي القارة الأكثر بؤسا رغم كونها من أكبر قارات العالم، ويعود هذا البؤس للظروف السياسية والاجتماعية التي تعرضت لها على مر العصور وهو ما جعلها تصنف كأحد دول العالم الثالث.

أغرب الحقائق عن قارة أفريقيا

تعرض الكثير من الأفرقة لعمليات صيد بشري

تشن الدول الكبرى كأمريكا وأوروبا عمليات صيد بشري للأفرقة حيث يقدر عددهم بـ 2.5 مليون شخص أفريقي تم استعبادهم من قبل أمريكا و أوروبا وهو ما كان يؤدي إلى قتل عدد كبير من الأفرقة بطريقة وحشية بالإضافة إلى التعذيب والاغتصاب.

قلة الماء سبب في موت 400 طفل سنويا

بعض الدول الأفريقية تعاني من فقر شديد في مياه الشرب والتي قد يصل عددها إلى حوالي 13 دولة، وهو ما يجعل الناس تسير مسافة طويلة جدا قد تزيد عن 6 كم عن مياه صالحة للشرب وقد يكتشفوا في النهاية أنها غير صالحة وهو ما يؤدي إلى موت حوالى 400 ألف طفل إفريقي بشكل سنوي.

أغلب العدائين المشهورين من شرق قارة أفريقيا

يرجع أصل الكثير من العدائين المشهورين إلى قبيلة الكالينجين المتواجدة بالمرتفعات الجبلية في شرق أفريقيا، فهم يتميزوا بالسرعة الفائقة وقدرتهم العالية على الفوز في سباقات المسافات الطويلة حيث أنهم تمكنوا من حصد 79 ميدالية أولمبية.

يُقتل المصابين بالبرص من أجل السحر الأسود

يتم اصطياد مرضى البرص وهو مرض الألبينو ليقوموا بالاستعانة بأعضاءهم للقيام بطقوس السحر الأسود، وقد قاموا باستخدام هذا السحر من أجل الفوز في مبارايات دوري الكونجو الديمقراطية 1998م من خلال قتلهم الفريق المنافس بساقعة برق، الجدير بالذكر أن تنزانيا تضم أكبر نسبة في العالم من مرضى الألبينو أو ما يعرف باسم "البرص".