ناطحة السحاب الخفية Tower Infinity

الأحد,03 ديسمبر 2017
إعداد: مي الزهيرى
ناطحه السحاب الخفية انفينتى

ناطحه السحاب الخفية انفينتى

لم تكن لتتخيل ابدا ان ترى مبنى امامك الان ثم تعود لتنظر اليه فلا تراه و هذا ما فعلة بالضبط هذا المبنى الغريب الذي يعد بتصميمه من اغرب معمار العالم ولا يصح اعتباره شيئا طبيعيا بل هو خدعه سحرية تكاد تكون فقرة من ضمن فقرات الساحر الشهير ديفيد كوبرفيلد.

برج انفينتى الخفى

برج انفنتى الزجاجى الذي يصل ارتفاعه الى 450 مترا، ويعتبر من أطول الأبراج في العالم بعد برج خليفة، و هو مصمم بأحدث تقنيات الاضاءة الحديثة و الكاميرات و الفكرة فى اخفاءه هو انشاء طبقة عاكسة على البدن الخارجى للبناء حتى يعكس ما حولة ليختفى عن الانظار.

تعتبر شركة GDS هي الشركة المسئولة عن انشاء هذا الصرح المعمارى الخلاب الموجود فى العاصمة الكورية سيول، و الذي يقع بالقرب من مطار إنشيون الدولى و يستخدم كمرصد سماوى للنجوم و ياتى فى المرتبة الثانية بعد برج كانتون الموجود فى الصين.

الغرض الاساسي من المبنى هو الترفيه و الاستمتاع ولذلك فإن المبنى يضم roller coaster و مدينة العاب مائية و مطاعم و قاعات للأفراح كما لم يخلو من المنتزهات الخضراء

تمت الموافقه على البداية فى مشروع البرج الذي يبلغ طولة اكبر خمس مرات من ارتفاع تمثال الحرية، و الذي يعتر حتى الان من اطول عشر بنايات فى العالم ولم يتم تحديد المدة الزمنية للأنتهاء من المشروع المقام فى وسط مقاطعه يونجزان المشهورة بأقتصادها.

يعتبر الهدف السياسي من الموافقه على المشروع هو توطيد مكانة كوريا الدولية و الاقتصادية، لتكون بذلك محط انظار العالم حيث ستوفر المدينة واحد من اهم و اشهر و اغرب المزارت السياحية، و هو هذا البرج الخفى الذي يحتوى على احدث تكنولوجيا الاضاءات و الكاميرات البصرية التكنولوجية على هذا الزجاج النقي الذي يوفر لك بمجرد دخولك المصعد تلك الرؤية البانورامية الخلابة للمدينة بأكملها.