هبوط اضطراري لطائرة متجهة من دبي لأمستردام بسبب إطلاق مسافر الريح

الثلاثاء,20 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
إطلاق مسافر الريح

إطلاق مسافر الريح

طائرة خطوط ترانسافيا

طائرة خطوط ترانسافيا

تختلف أسباب هبوط الطائرة اضطراريا لكن ما سنتحدث عنه اليوم قد يكون أغرب تلك الأسباب، ففي واقعة غريبة من نوعها حيث اضطر قائد إحدى طائرات خطوط ترانسافيا الجوية المتجهة من دبي إلى أمستردام للهبوط اضطراريا بسب إطلاق أحد الركاب للريح وعدم مراعاة شعور الآخرين طوال الرحلة، وذلك حسبما أعلنت صحيفة التلغراف الهولندية.

تفاصيل أكثر عن ذلك الهبوط الاضطراري الغريب

المسافرين يطلبون من الرجل التوقف

وقالت صحيفة دي تيلغراف الهولندية إن راكبين طلبا من المسافر التوقف عن إطلاق الريح إلا أنه لم ينصاع لمناشداتهما، وتطور الموقف ليبدأ شجار بين المسافرين، مما دفع قائد الطائرة التابعة لشركة طيران ترانسافيا الهولندية للهبوط الاضطراري في فيينا.

متعمد أم حالة مرضية؟

وكان كابتن الرحلة قد طلب من الشخص التوقف عن إطلاق الريح وإزعاج الآخرين إلا أنه رفض، ولا يدرى المسؤولون في الطائرة هل كان الأمر متعمدا من ذلك الشخص أم أنه يعاني من حالة مرضية.

أطراف الشجار

وبدأ الموقف يتطور ليصبح شجارا بين المسافرين، من بينهم فتاتين كانتا تجلسان بجواره وشاب أخر تدخل في الشجار مما دفع قائد الطائرة الهولندية للهبوط الاضطراري في فيينا.

القاء القبض على الأربعة أشخاص المتورطين في الشجار

واضطرت الشرطة لصعود الطائرة بعد ذلك وألقت القبض على أربعة أشخاص من المتورطين في الشجار من بينهم الفتاتين والشخص نفسه الذي كان يطلق الريح طوال الرحلة، وقد عبرت الفتاتين عن استيائهما بسبب إلقاء القبض عليهما دون سبب، حسب صحيفة التلغراف الهولندية.

أقوال إحدى الفتاتين

وقالت إحداهما: "لم يكن لدينا أي فكرة عن هذان الشخصان وإنما فقط لسوء الحظ كانا بجوارنا"، وفي النهاية تم إطلاق سراح جميع الركاب الأربعة لأنهم لم يخرقوا أي قوانين نمساوية لكن بالمقابل تم حظر الشخص الذي كان يطلق الريح من السفر عن طريق شركة خطوط ترانسافيا الجوية لما سببه من إزعاج للآخرين .