أغرب 10 قوانين تصادفها عند السفر

الأربعاء,21 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
 قوانين قد تعرضك للسجن عند السفر خارج البلاد

قوانين قد تعرضك للسجن عند السفر خارج البلاد

قد يجد السائح نفسه معرض للسجن أو الغرامة بسبب أفعال تعتبر عادية في بلاده إلا أنها تعد جرائم في بلاد أخري ،ولذلك يجب  عليك الاطلاع علي قوانين الوجهة التي تخطط السفر إليها قبل زيارتها ،  ولهذا جهزنا لكم قائمة بأغرب عشر قوانين في العالم.

اغرب 10 قوانين عند السفر خارج البلاد

العبوس في ميلانو

تشترط السلطات الإيطالية علي الزوار الابتسام في كل مكان بمدينة ميلانو ماعدا في الجنازات والمستشفيات ،وقد يتعرض السائح للمسألة القانونية في حالة العبوس بالمدينة.

الملابس الداخلية في تايلند

ينصح المسافرين إلي تايلند اصطحاب المزيد من الملابس الداخلية، حيث تحذر الحكومة في تايلاند مغادرة المنزل بدون ملابس داخلية، وتطبق الحكومة عقوبة علي المخالفين.

ارتداء الكعب العالي في اليونان

تحظر السلطات اليونانية ارتداء الكعب العالي في الأماكن الأثرية، ويتم إجبار كل من يرتدي هذه الأحذية على التجول حافياً حرصاً على حماية الآثار والتراث الحضاري للبلاد.

إطعام الطيور في فينسيا

يعتبر هذا القانون من الأمور العجيبة في فينسيا  حيث تفرض السلطات المحلية في فينيسيا غرامة مالية تصل إلى 700 دولار على  السائح الذي يطعم الطيور في المدينة، عالرغم من أن إطعام الطيور كان تقليد  منتشر بين السياح لوقت طويل.  

التدخين في البوتان

إذا كنت من المدخنين فلا تفكر في زيارة البوتان مطلقا، حيث تطبق الحكومة قوانين صارماً فيما يتعلق بالتدخين، وتفرض غرامة مالية باهظة على المدخنين في الأاماكن العامة ،كما  تطبق عقوبة السجن بحق تجار التبغ.

الموت في ساربورينكس

سن عمدة ساربورينكس بفرنسا قانون بحظر الموت علي الأشخاص الذين لا يملكون قبور في القرية ،والمخالف سيعرض نفسه لعقوبة شديدة ،ولكن لا أحد يعلم كيف سيتم عقاب المتوفي!!

أسرة الريش في الأرجنتين

يعتبر هذا القانون  من القوانين الغريبة في الارجنين ،حيث يحرم المواطنين من استخدام أسرة الريش ،بحجة تشجيع حكومة الأرجنتين للأفعال الفاسقة .

العلكة في سينغافورة

حظرت حكومة سينغافورة تناول العلكة  في الشوارع منذ 20عاما،وذلك حرصا علي بقاء الشوارع نظيفة،وتطبق غرامة مالية علي مخالفين القانون.

تناول الطعام خلال نهار  شهر رمضان في الإمارات

تمنع السلطات الإماراتية تناول الطعام والشراب  في شوارع الإمارات في  نهار رمضان،و قد يتعرض المخالف للسجن في حالة  مخالفة  هذا القانون عدة مرات.

نفاذ الوقود في ألمانيا

تحظر حكومة ألمانيا من توقف  السيارات علي الطريق إلا في حالات الطوارئ فقط، ويتعرض المخالف لغرامة مالية، والجدير بالذكر أن نفاذ الوقود  لا يعد من حالات الطوارئ.