أشهر عادات الشعب التايلندي

الأحد,15 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام
الرقبة الطويلة تعني الجمال

الرقبة الطويلة تعني الجمال

التحية في تايلند

التحية في تايلند

منزلة الرهبان في تايلند

منزلة الرهبان في تايلند

باطن القدم إهانة

باطن القدم إهانة

تعتبر تايلاند من أكثر بلدان العالم تسامحًا، ومن المعروف عن الشعب التايلندي أنه شعب لا تفارقه الابتسامة، ويمكن أن يغفر أي خطأ غير مقصود يمس ثقافتهم، طالما أنه لم ينل من الدين أو العائلة المالكة.

ويملك الشعب التايلندي العديد والعديد من العادات والتقاليد الغريبة والتي لا يتنازل عنها، وتلك العادات مرتبطة بشكل أو بآخر بالدين، فالحضارة التايلندية ترتبط بشدة بالمعتقدات الدينية والثقافية.

أبرز عادات الحضارة التايلندية

التحية والسلام

عوضًا عن مد الأيدي والتلامس يقوم التايلنديين حركة خفيفة تؤدى بالوجه وتطابق الكفين وتسمى باللغة المحلية "wai"، وهي في الأصل نوع من أنواع الصلاة.

خلع الأحذية

لا يقتصر خلع الأحذية على الأماكن المقدسة فقط سواء المسجد أو المعبد أو غيره، ولكن أيضًا تخلع عند الدخول إلى المنازل والمطاعم وحتى بعض المحال التجارية.

باطن القدم إهانة

يعتقد أن توجيه باطن القدم للشخص أو حتى لتماثيل بوذا أو صور الأموات هو إهانة لهم، نظرًا لموضع القدم من الجسد، وعلى النقيض تعامل الرأس بتعظيم إذ يحظر ضرب الرأس أو لمسة بطريقة مهينة.

العنق الطويل

يمثل العنق الطويل عنوان جمال النساء في تايلاند، وتتباهى النسوة من قبائل بورما، وكي تصبح الرقاب أكثر طولًا تتفنن النسوة في وضع حلقات حول رقابهن لتضغط عليها وتشدها.

مكانة الرهبان

للرهبان في تايلند مكانة رفيعة، لا يجوز معها لهم أي اتصال جنسي وطبيعي مع النساء، وعندما تقدم النساء نذورهن عليهن عدم لمس الرهبان ووضعها على الأرض إلى جانب أقدام الرهبان.

الأكل وأدب المائدة

تشتهر المائدة التايلندية بتعدد الأطباق، ومن الاحترام أن تتذوق من كل طبق، وحاول استخدام أدواتهم، والأكل لا بد أن يكون بطيئًا وعند الانتهاء يجب أن تترك قليل من الطعام في صحنك لكي تبين لمضيفك أنك قد شبعت ولا تحتاج للمزيد.