شركات طيران تسمح بحجز مقاعد لأطفال لم يولدوا بعد

طفل في الطائرة

طفل في الطائرة

الأربعاء,18 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

قد ينتظر أحدهم حدثا سعيدا وبعض الأخبار الجيدة مثل استقبال مولود جديد، لكن هذا الوقت يصادف أو حتى قد يرغب وقتها الوالدان في السفر لذلك لا يعلمون اسم المولود ولا نوعه ولا حتى نظامه الحجز له في طائرة السفر وتبعا لشركة الطيران، لذلك نتحدث اليوم عن شركات طيران تسمح بحجز مقاعد للأطفال قبل أن يولدوا.

معلومات أكثر عن خيارات شركات الطيران

ويشار إلى أن كل شركة طيران تتعامل مع هذا الأمر بشكل مختلف، إذ إنك يجب أن تتحقق عند النظر في خيارات الرحلة ولكن لا تسمح بذلك شركة طيران "ريان إير" منخفضة التكاليف كما تحتاج شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية إلى تحديد تاريخ ميلاد للطفل من أجل تخصيص مقعد له إلا أن "لوفتهانزا" توضح أنه "من الممكن بعد أن تتم الولادة، إضافة الطفل إلى (حجز حالي)".

اختيار حجز تذكرة للطفل الذي لم يولد بعد

من ناحية أخرى، تسمح شركة طيران "إيزي جيت" للآباء الذين ينتظرون حدثاً سعيداً بحجز تذكرة للطفل الذي لم يولد بعد كما تسمح للآباء بأن يستمروا في التفكير لاختيار الاسم المناسب للمولود الذي لم يولد بعد، حتى تاريخ المغادرة.

لفظ "طفل" ينقذ الموقف

وفي هذه الحالة، يمكنهم ببساطة استخدام لفظ "طفل" بدلاً من كتابة اسمه الأول ومن الممكن بعد ذلك إضافة اسم المولود ونوعه عبر الهاتف لبيانات الحجز إلا أن الرضع الذين تقل أعمارهم عن 14 يوماً، لا يُسمح لهم بالسفر على متن خطوط "إيزي جيت" وتوفر الخطوط الجوية النرويجية سياسة مماثلة، إذ إنها تسمح للمسافرين بإضافة اسم المولود ونوعه في وقت لاحق.

لا يوجد مقعد منفصل للطفل

ولا يتعين على الآباء - بشكل عام - حجز مقاعد طيران منفصلة للأطفال دون سن العامين، وفي هذه الحالة، فإنهم يقومون بدفع جزء من السعر العادي فقط.

تأمين جلوس الأطفال بحزام أمان

وتسمح شركة "لوفتهانزا" للرضع والأطفال بالسفر مجاناً حتى سن الثانية، على رحلات الطيران داخل ألمانيا، كما تحاسب الوالدان على 10 في المائة فقط من ثمن التذكرة، بالنسبة للأطفال في حال سفرهم لرحلات دولية، وفي هذه الحالة، يتعين على الرضع والأطفال أن يسافروا وهم جالسون على المقعد نفسه الخاص بأحد الوالدين، دون تخصيص مقعد خاص لهم، ولكن مع تأمين جلوسهم بحزام أمان قبل الإقلاع.