أكبر 10 جزر في العالم

الأربعاء,16 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
جزيرة فيكتوريا

جزيرة فيكتوريا

جزيرة بريطانيا العظمى

جزيرة بريطانيا العظمى

جزيرة إليسمير

جزيرة إليسمير

جزيرة بافن

جزيرة بافن

جزيرة جرينلاند

جزيرة جرينلاند

جزيرة بورنيو

جزيرة بورنيو

زيرة سومطرة

زيرة سومطرة

جزيرة هونشو

جزيرة هونشو

جزيرة مدغشقر

جزيرة مدغشقر

جزيرة غينيا الجديدة

جزيرة غينيا الجديدة

الجزيرة هي أرض من اليابسة محاطة بالماء من كل الجهات، ويوجد الكثير من الجزر حول العالم والتي تختلف منحيث الشكل والطبيعة والحجم ومكان الوجود وغيرها، وتعتبر الجزر من أهم الأماكن التي يحب السياح زيارتها للاستجمام، نتحدث في هذا الموضوع عن أكبر 10 جزر في العالم.

أكبر 10 جزر في عالمنا

جزيرة جرينلاند

تحتل جزيرة جرينلاند لقب أكبر جزيرة من حيث المساحة في الجزر حول العالم، وتقع على مساحة تبلغ 2،130،800 كيلومتر مربع، وتمتلك جزيرة جرينلاند ثاني أكبر صفائح جليديه في العالم.

جزيرة غينيا الجديدة وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة

تقع على مساحة 785،753 كم 2، وتعتبر ثاني أكبر جزيرة من حيث المساحة، ويوجد بها حوالي 786،000 كم من الأراضي الاستوائية كما أن عدد سكانها يبلغ 7،5 مليون نسمة، تتمتع غينيا الجديدة بالتنوع البيولوجي الهائل.

جزيرة بورنيو

جزيرة بورنيو هي أكبر جزيرة في آسيا، والثالثة على العالم، تقع على مساحة 748،168 كم 2، وتنقسم بين 3 بلدان: بروناي ، إندونيسيا وماليزيا.

جزيرة مدغشقر

تقع جزيرة مدغشقر قبالة الساحل الشرقي للجنوب الأفريقي وشرق موزامبيق، تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكبر جزر في العالم لأنها تقع على مساحة 713 ،587 كيلو مترا مربعا.

جزيرة بافن

تقع جزيرة بافن فى كندا تقع على مساحة 451 ،507 كيلومترا مربعا لذلك فهي تحتل المرتبة الخامسة، يبلغ عدد سكانها 11.000نسمة فقط حيث يوجد في هذه الجزيرة سلسلة جبال بافن.

جزيرة سومطرة

تعتبر جزيرة سومطرة أحد أكبر الجزر حول العالم حيث أنها تقع على مساحة (473،481) كيلو مترا مربعا كما أنها أكبر جزيرة في إندونيسيا ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 50 مليون نسمة.

جزيرة هونشو فى اليابان

تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكبر الجزر في العالم، وتقع جزيرة هونشو على مساحة 225،800 كيلو مترا مربع كما أنها أكبر جزيرة من حيث عدد السكان في اليابان والثانية من حيث عدد السكان بعد جزيرة جاوا في إندونيسيا.

جزيرة فيكتوريا

هي ثاني أكبر جزيرة في كندا وأكبر قليلا من جزيرة بريطانيا العظمى حيث تقع جزيرة فيكتوريا على مساحة 217،291 كم 2.

جزيرة بريطانيا العظمى

هي أكبر جزيرة أوروبية وأكبر الجزر البريطانية وتاسع أكبر جزر العالم حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 62 مليون نسمة بينما تبلغ مساحتها 209،331 كيلو متر مربع.

جزيرة إليسمير

تعتبر جزيرة إليسمير ثالث أكبر جزيرة في كندا حيث أنها تقع في الأرخبيل الكندي القطبي وهى جزء من جزيرة الملكة اليزابيث، وتبلغ مساحتها 196،236 كيلو متر مربع.