أغرب قوانين الزواج في العالم

الزواج

الزواج

الأحد,20 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

الزواج خطوة مهمة جدا في حياة كل شخص وتعتبر من أكثر اللحظات فرح في الحياة لذلك فكل الشعوب تقريبا تحتقل بالزواج من خلال مراسل زفاف كما أنها تضع الكثير من قوانين الزواج  للمحافظة على حقوق الزوجة أو الزوج لكن اليوم لن نتعرف على تلك القوانين بل سنتعرف على أغربها حول العالم.

أغرب قوانين الزواج حول العالم

الهند

من أغرب قوانين الزواج في الهند أن العروس الملتحقة بقبيلة "تودا" أثناء مراسيم العرس تجبر بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها.

إسكتلندا

تُقذف العروس أثناء عرسها في اسكتلندا بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.

الأمازون

وفي إحدى مناطق الأمازون في أمريكا الجنوبية يقوم العريس قبل سبع ليالٍ من الزفاف، بسرقة أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلِّها من ثم يقوم بطبخها وأكل رؤوسها ويرمي بأرجل الدجاجات على فراش عروسه.

جزيرة جاوه

يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج تقديم 25 ذنب فأر حيث يعود هذا التقليد إلى حاكم جاوا في محاولة للقضاء على الفئران التي تُهدّد محصول الأرز.

إندونيسيا

بينما في أندونيسيا تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها.

الصين

أما في الصين وتحديدا عند شعب التويجا عندما يتم الإعلان عن موعد الزفاف يجب على العروس أن تبدأ بالانتحاب لمدّة ساعة كاملة كل يوم، وفي آخر عشرة أيام تنضم إليها والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها للبكاء معها، وخلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها "أغنية الزواج الباكية".

أمريكا

وفي ولاية أركانساس يسمح لك قانونًا بالزواج قبل أن يسمح لك بشراء اليانصيب، ففي عامي 2007 و2008 أجازت الولاية زواج من هم دون الـ18 بشرط موافقة الآباء.