مستشفى ياباني ينافس المطاعم في طريقة تقديم الطعام

الطعام في المستشفى

الطعام في المستشفى

السبت,26 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

الكثير من المرضى يكرهون المستشفيات والإقامة فيها بسبب النمط المعتاد عن شكل الطعام وطرق تقديمة حيث يكون الطعام في المستشفيات بدون نكهات ولا يشجع على تناوله لكن الأمر مختلف في أحد الأماكن الطبية في اليابان والتي نتعرف عليها في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن الطعام في المستشفى الياباني

بداية القصة

بدأت القصة عندما نشرت سيدة مجموعة من الصور عن الطعام من غرفتها في عيادة طبية في بلدة ميسو باليابان، وذلك بعد أن وضعت طفلها في العيادة الطبية، ولقد حصلت الصور التي نشرتها السيدة على شعبية كبيرة عبر الإنترنت لصعوبة التمييز بين الطعام إن كان مقدمًا في مستشفى أو في مطعم حائز على نجمة ميشلان!

تفاصيل أكثر

فقد نشرت المستخدمة على موقع Imgur والتي تحمل اسم jenkinsinjapan، مجموعة من الصور من عيادة OB-GYN الطبية في بلدة ميسو اليابانية الصغيرة، لأطباق مختلفة من الطعام تُقدّمها العيادة للنزلاء، تبدو شهية للغاية ولذيذة، على عكس الفكرة الرائجة عن طعام المستشفيات كما تنوّعت الأطباق بين الحساء، الفطائر، الخبز المحمّص الفرنسي، المأكولات البحرية، المعكرونة والعديد من أصناف الحلويات الفاخرة والعصائر والمشروبات الساخنة.

المال والرعاية داخل العيادة

وأوضحت المستخدمة jenkinsinjapan أن العيادة الطبية هي عيادة خاصة، لكن التأمين الطبي قادر على تغطية التكاليف لأي شخص يحمله، وأكدّت أنها دفعت مبلغًا إضافيًا من المال في متناول الجميع ولم يكن مبلغًا مُكلفًا، نظرًا إلى الرعاية الطبية التي تقدّمها العيادة.

وعلى الرغم من اختلاف معيار الرعاية الطبية الذي تتبعه المستشفيات والعيادات في اليابان إلا أنها تشترك جميعها بجودة الطعام الذي يُقدَّم، وتُشير العديد من التقارير المحلية اليابانية إلى أن اليابانيين يضعون الطعام في الحُسبان عند التفكير باختيار المستشفى.