أغرب العادات والتقاليد في اليابان

الأربعاء,13 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
مجموعة من الطلبة في اليابان

مجموعة من الطلبة في اليابان

اليابان مثلها مثل باقي شعوب العالم، فعلى الرغم من التقدم التكنولوجي الذي وصلت له اليابان إلا أن توجد الكثير من التقاليد في اليابان، ونتعرف على أغرب عاداتهم وتقاليدهم في هذا الموضوع.

عادات تقاليد غريبة في اليابان

غرفة لا تعمل شيء

يفرض القانون في اليابان على الشركات التي تقوم بفصل موظفيها أن تصرف مبلغ جزائي كبير لهم وحتى تتجنب هذا الأمر تقوم الشركات ببناء غرف خاصة للجلوس دون القيام بأي شيء مما يسبب الملل للموظف ويدفع للاستقالة وتنجو هي من دفع هذه المبالغ.

طريقة الاحتفال برأس السنة

يختلف الاحتفال برأس السنة في اليابان عن جميع دول العالم الأخرى حيث يحتفل اليابانيون برأس السنة الميلادية  من خلال الذهاب إلى KFC حتى أن الذين لا يذهبون إليه عادة يقوم باستغلال رأس السنة بالذهاب إليه ليصطفوا في طوابير للحصول على وجبة.

عامل النظافة والمدارس

في اليابان لا تعيّن المدارس أشخاصاً خصيصاً من أجل تنظيف الفوضى التي يتركها الأطفال لكنها تعلم الأطفال التنظيف بأنفسهم في أوقات محددة مخصصة من أجل ذلك.

ثني الأسنان

انتشرت في اليابان ظاهرة ثني الأسنان باعتبارها موضة، وحتى أكبر العيادات تقدم خدمات خاصة بثني أسنان الشباب إذا أرادو ليبدو بارزين بشكل أكبر حيث يكلف ذلك حوالي 400$.

النوم أثناء العمل

تسمح الشركات اليابانية للموظفين بالنوم أثناء العمل، وهذا نابع من الاعتقاد بأن الموظف قد يكون لم يحصل على وقت كافي للراحة مما سيؤثر على أدائه لذلك تكون الشركة مطالبة بتوفير الراحة لهم وعدم إجهادهم.

البقشيش يعتبر إهانة

يعتبر البقشيش في عادات وتقاليد اليابان إهانة كبيرة حيث أن الشخص سيكون سعيد بالحصول فقط على حقه دون زيادة أو نقصان، وما دون ذلك يعتبر إهانة للموظف.