أغرب وسائل النقل في العالم

أتوبيس الفضلات

أتوبيس الفضلات

قطار التنين الفولاذي

قطار التنين الفولاذي

الحافلة العائمة

الحافلة العائمة

القطار الخشبي

القطار الخشبي

زورب

زورب

الاثنين,18 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

وسائل النقل الحديثة هي طرق وآلات اخترعها الإنسان للتنقل من مكان لمكان، وتتنوع وسائل النقل في العالم بين السريع والبطيء، والقديم والحديث بالإضافة إلى الغالي والرخيص في الثمن، ونتناول أغرب وسائل النقل في العالم من خلال هذا الموضوع.

أغرب وسائل النقل في عالمنا

  • أتوبيس الفضلات
  • قطار التنين الفولاذي
  • الحافلة العائمة
  • القطار الخشبي
  • زورب

أتوبيس الفضلات

هي حافلة مقتصرة حاليا على التنقل في منطقة محددة داخل مدينة بريطانية، وتستوعب حتى 40 مقعدا، وتعمل في الأساس بالغاز الذي يتم إنتاجه من تحليل مياه الصرف الصحي والنفايات الغذائية التي تعتبر غير صالحة للاستخدام الآدمي بدلا من الاعتماد على الوقود المعروف بسعره المرتفع وتأثيره السلبي في البيئة.

قطار التنين الفولاذي

يوجد هذا القطار في مدينة فوبرتال بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، وهو  قطار معلق غريب لا يسير على السكة الحديدية بل يتعلق بها، ويمتد لمسافة 13.3 كيلومتر على ارتفاع يُقدر بـ 12 متر.

الحافلة العائمة

هي حافلة تسير على البر وفي الماء تقوم بجولات برية ونهرية في مدينة تورنتو الكندية حيث تستغرق الواحدة منها نحو 90 دقيقة، وتمر على معالم المدينة الشهيرة وبحيرة أونتاريو، وتسع هذه الحافلة العائمة 40 راكب، وتلقى قبول كبير من العائلات والسائحين خاصةً خلال الصيف.

القطار الخشبي

هو أحد أغرب وسائل النقل حول العالم حيث لا تتجاوز سرعته 50 كيلومترا في الساعة، يوجد في كمبوديا حيث تحول القطار الفولاذي إلى آخر خشبي وتتكون عربات القطار من ألواح خشب البامبو يتم وصلها بعجلات صغيرة من الصلب ويدفعها محرك خفيف لزورق أو دراجة نارية.

زورب

هي عبارة عن كرة كبيرة من البلاستيك الشفاف مكونة من طبقتين يدخلها الراكب مع تثبيته بأحزمة ثم تذهب في رحلة من التدحرج على التلال والمنحدرات العشبية، تستخدم في أستراليا ونيوزلندا  لتمكن المواطنين من الوصول إلى العمل في أقل من 4 دقائق تقريبا.