أضخم 8 أشياء حول العالم

أضخم شلال

أضخم شلال

الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم

أضخم شاشة

أضخم شاشة

حديقة هنري

حديقة هنري

الحوت الازرق

الحوت الازرق

اكبر حمام سباحة

اكبر حمام سباحة

 شجر السكويا

شجر السكويا

برج خليفة

برج خليفة

السبت,15 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

دائما ما يضع البشر تصنيفات لكل شئ في هذا العالم من الأكبر للأصغر،فهناك تصنيفات لأكبر بحار،أكبر أنهار ،أكبر وديان ،أكبر جبال ،وكذلك الأشياء التي صنعها الإنسان يوجد لها تصنيفات،مثل تصنيفات أكبر مباني،أو أكبر قلاع،أو أكبر معابد ،أكبر ملاهي ،وغيرها ،ولذلك خصصنا هذا الموضوع للحديث عن أضخم الأشياء حولنا في هذا العالم.

قائمة أضخم 8 أشياء حول العالم :

أضخم الشلالات

تعد شلالات إنجا الموجودة على نهر الكونغو واحدة من أكبر الشلالات الموجودة في العالم ،حيث يصل عرضها إلى 3000 قدم،وتتكون شلالات إنجا من سلسلة من الشلالات والمنحدرات، والتي تسقط من ارتفاع 315 قدماً، وتضم هذه الشلالات مئات القنوات التي يتم فصلها بالعديد من الصخور الكبيرة والجزر الصغيرة.

أضخم التشكيلات المرجاني

يشتهر الحاجز المرجاني العظيم الموجود بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا ،بكونه أضخم تشكيل من الشعاب المرجانية في العالم ،تم اكتشافه عام 1770،على يد المستكشف جيمس كوك، ويمتد الحاجز المرجاني العظيم لمسافة 2300 كيلومتر،ويضم أكثر من 350 نوعاً من المرجان.

أضخم شاشة فيديو

تم إنشاء أضخم  شاشة فيديو في ساو باولو البرازيل،لمشاهدة مباريات كأس العالم، الذي أقيم في البرازيل عام 2014،ويبلغ ارتفاع أضخم شاشة فيديو في العالم، بارتفاع 20 متراً وعرض 170 متراً، وتتسع أضخم شاشة فيديو في العالم لـ50 ألف مشاهد.

أضخم حديقة حيوان

تعتبر حديقة هنري دورلي الموجودة  في منطقة أوماها في ولاية نبراسكا الأمريكية من أضخم حدائق الحيوان في العالم ،حيث تمتد لمساحة 131 فداناً،و تحتوي حديقة هنري على ما يقارب الـ 17.000 حيوان، من 962 نوعاً مختلف،حيث تحتضن جميع أنواع الحيوانات الأمريكية، بالإضافة إلى الآلاف من الحيوانات من جميع دول العالم.

أضخم الحيوانات

يصنف الحوت الأزرق كأكبر الحيوانات المعروفة على سطح الأرض ؛يبلغ طوله حوالي 30 متراً، ووزنه أكثر من 170 طناً، ويقدر عدد الحيتان الزرقاء الموجودة في المسطحات المائية ما بين 5000 و 12000 حوت.

أضخم حمام سباحة

يجذب منتجع سان الفونسو ديل مار في مدينة الغاروبو في تشيلي آلاف السياح ،لكونه أكبر وأعمق مسبح في العالم،  ويبلغ طول مسبح سان الفونسو ديل مار 1 كيلو متر ،مع عمق 4 متر ، ويغطي مساحة قدرها 7.7 هكتارات ،ويمتلئ أضخم حوض سباحة في العالم لحوالي 250 مليون لتر ماء من مياه المحيط الهادئ بعد تنقيتها ومعالجتها كيميائياً.

أضخم شجرة

يعتبر شجر السكويا -شجر الخشب الأحمر- أضخم أنواع الأشجار في العالم،حيث  يزيد ارتفاع بعضها عن 88 متراً، والشجرة الواحدة تعطي 1,130 متر من الخشب الخام، ويتميز شجر السكويا من الأشجار العملاقة دائمة الخضرة، و أوراقها إبرية صغيرة تشبه الحراشف، وتوازي وضع الغصن، فيما عدا القمة التي تعتبر حادة وبارزة.

أضخم برج

يشتهر برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه  أطول هيكل صنعه الإنسان في العالم،كما أنه أطول مبنى مدعوم ذاتياً في العالم،ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متر ،ويحتوي على  30 ألف مسكن، وبحيرة تبلغ مساحتها 30 فداناً، وساحة لركن السيارات بمساحة 7 فدان، و9 فنادق، و مركز تسوق، و 19 برجاً سكنياً.