أغرب زهور في العالم

نبات الابريق

نبات الابريق

نبات فينوس

نبات فينوس

زهرة طائر الجنة

زهرة طائر الجنة

زهرة القلب النازف

زهرة القلب النازف

زهرة Lithop

زهرة Lithop

الاثنين,17 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

الزهور هي رمز للحب والرومانسية،وتتنوع أنواعها وألوانها وروائحها العطرة ،التي تأثر القلوب،ولكن ذلك لا ينطبق على كل الأنواع ،فهناك أنواع من الزهور توصف بأنها الأغرب من حيث الشكل والرائحة ،فهي لا تشبه الزهور في شئ،وإليكم أغرب زهور حول العالم.

أغرب زهور حول العالم

نبات الإبريق

يوجد نبات الإبريق في جنوب شرق آسيا، وهو من النباتات اللاحمة،ذات الرائحة الجاذبة للحشرات،ويتغذى نبات الإبريق على النمل والذباب والدبابير و الفئران.

نبات فينوس صائدة الذباب

يمثل نبات فيوس مصيدة للحشرات،حيث يتغذى على الحشرات الصغيرة،وعندما تلامس الحشرة الشعيرات الموجودة على سطحه،تتفتح أوراقه وتلتقط الحشرات،وتفرز الحشرة عصارة تعمل على إذابة جسم الفريسة بحيث يسهل امتصاصه.

زهرة طائر الجنة

تعد زهرة طائر الجنة واحدة من بين اغرب الزهور حول العالم ،فهي زهرة على شكل طائر ،يكثر وجودها في جنوب أفريقيا،وتتميز بألوانها الساحرة.

زهرة القلب النازف

هذه الزهرة اسم على مسمى،فهي زهرة على شكل قلب ،يكثر وجودها في آسيا الغربية من سيبريا حتى اليابان ،وهي زهرة سامة،إذا حاولت شمها، ستصيبك حساسية جلدية شديدة .

زهرة Lithop

تسمى هذه بالأحجار المزهرة أو الأحجار الحية،بينها وبين الأحجار الصغيرة،تتعدد ألوان أوراقها ما بين الأبيض والرمادي والأرجواني والبني،ولا تنموهذه إلا في جنوب أفريقيا،و تختلف عن باقي الزهور في عمرها الذي يصل لأكثر من 50 عامًا،و لا تحتوي على ساق، فجذرها الرئيسي ينضم إلى قاعدة أوراقها.