بساتين سيكويا العملاقة في ولاية كاليفورنيا

بساتين السيكويا العملاقة

بساتين السيكويا العملاقة

الأربعاء,17 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

بساتين سيكويا العملاقة ليس كأي بساتين في العالم،فهي موطن لأضخم أشجار في العالم،حيث تضم هذه البساتين أنواع كثيرة من الأشجار أشهرها وأكبرها حجما هي أشجار سيكويا،وتعتبر بساتين سيكويا العملاقة جزء من غابات سييرا نيفادا الصنوبرية المختلطة في ولاية كاليفورنيا ،وتعد بساتين سيكويا العملاقة من الأماكن المفضلة لمحبي خوض التحدي .

معلومات عن بساتين السيكويا العملاق

تنمو أشجار السيكويا على المنحدرات الغربية في غابات سييرا نيفادا فقط ،التي تحتوي على 40 بستان للسيكويا ،ويمتد كل بستان من بساتين السيكويا العملاقة من 4000 إلى 8000 قدم ،ويضم كل منهم من 1000 الى 10.000 شجرة.

أشهر بساتين السيكويا العملاقة

بستان غرانت

يقع بستان غرانت على بعد 1.5 ميل من مركز زوار ملوك كانيون ،و يمتد لمساحة 90 فدان ،ويضم الكثير من أشجار السكويا العملاقة ،بالإضافة لمجموعة أشجار أخرى مثل جاملين كابين ،و ذافولين مونارش ،وسنتنيال ستومب ،كما يوفر هذا البستان لزواره فرصة للتخييم.

بستان جبل الخشب الأحمر

يعتبر بستان جبل الخشب الأحمر من أول وأقدم المناطق في حديقة ملوك كانيون الوطنية ،ويضم هذا البستان مجموعة كبيرة من أشجار السيكويا العملاقة ،بالإضافة لمزيج من الزهور الملونة البرية،يتحول ألوان الشجيرات في فصل الخريف إلى اللون الأحمر القاني ،والذي يجعلها مثالية لإلتقاط الصور التذكارية.