أغرب 5 حقائق عن الهند

أكثر هواء ملوث

أكثر هواء ملوث

الثلاثاء,27 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

الهند هي بلد الغرائب والعجائب، والغرابة ليست فقط في العادات والتقاليد واللغة والديانة، ولكن تمتد هذه الغرابة للعديد من الحقائق، التي نجهلها عن ثاني أكبر دولة في العالم، إليكم أغرب 5 حقائق عن الهند.

أغرب 5 حقائق عن دولة الهند

الحقيقة الأولى

تمتلك الهند ثاني أطول شبكة طرق حول العالم، بطول يصل لحوالي 4.7 مليون كيلو متر، وهذه المسافة تعادل طول محيط الكرة الأرضية مضروباً في 117 مرة.

الحقيقة الثانية

يصنف هواء مدينة نيودلهي الهندية بأنه الأكثر تلوثا على مستوى العالم، كما يمتلئ كل متر مكعب في نيودلهي بحوالي 152 ميكروجرام من الجسيمات، التي تنتقل في الجو إلى الإنسان وتسبب الأمراض المختلفة، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، واستنشاق هواء مدينة نيودلهي أو مومباي لمدة يوم واحد يعادل استنشاق 100 سيجارة.

الحقيقة الثالثة

يختلف التقويم الهندي عن باقي تقويمات العالم، حيث يتكون من 6 فصول وليس 4 ، وهم الربيع، الصيف، الموسمية، الخريف،الشتاء، مقتبل الربيع.

الحقيقة الرابعة

تنتشر في الهند تجارة الشعر، حيث يتبرع 40 ألف حاج من الهندوس يوميا، بدلا من التبرع بالأموال والمجوهرات، وتجني الهند حوالي 415 مليون دولار من تجارة الشعر سنويا.

الحقيقة الخامسة

تصل تكلفة منزل الملياردير الهندي موكيش امباني في مومباي حوالي  مليار دولار، وهو ما يقترب من الناتج المحلي الإجمالي للصومال عند 1.3 مليار دولار تقريباً، ويتكون هذا المنزل من 27 طابق، ويعمل فيه 600 موظف.