أغرب 12 طريقة لإلقاء التحية حول العالم

التحية في جزر ميكرونيسيا

التحية في جزر ميكرونيسيا

التحية في إقليم التبت

التحية في إقليم التبت

تحية النساء في تايلاند

تحية النساء في تايلاند

التحية في اليابان

التحية في اليابان

تحية الهونجي

تحية الهونجي

الأحد,02 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

إذا كنت تعتقد أن المصافحة والعناق هي طريقة التحية الوحيد، فأنت مخطئ جدا، حيث يوجد الكثيرمن طرق التحية حول العالم، و بالرغم من غرابة بعضها، إلا أنها قد تكون الطريقة الأكثر تأدبا للتحية في هذه الدولة أو القبيلة، فدعونا لا نطيل عليكم ونأخذكم في جولة حول أغرب طرق التحية حول العالم.

أغرب 12 تحية حول العالم

1- رفع الحاجبين

يعد رفع الحاجبين هي طريقة التحية الخاصة بسكان جزر ميكرونيسيا.

2- اخراج اللسان
اعتاد سكان إقليم التبت منذ القرن التاسع الميلادي على إخراج ألسنتهم عند تحية بعضهم البعض، لإثبات أنهم ليسوا شياطين وأن ألسنتهم وردية اللون.

3-  البراناما

تحية البراناما هي عبارة عن الانحناء ووضع الأيدي على أقدام الآخرين، وهي واحدة من أشهر التحيات في الهند، ويستخدمها الهنود لتحية كبار السن.

4- التصفيق
التصفيق ليس فقط للتعبير عن إعجابك بتصرف شخص ما، ولكنه نوع من أنواع التحية في موزمبيق، حيث يقوم سكان قبائل الشونا بالتصفيق ثلاث مرات بالأيدي ثم قول مرحبا، لتحية بعضهم البعض.

5- قرص الخدود

تحيي نساء كوريا الجنوبية بعضهن البعض من حلال قرص الخدود وضرب الظهر، بينما بحيي الرجال بعضهم البعض بالمصافحة بالأيدي.

6- ضرب الرأس فى الاسكيمو
التحية في بلاد الإسكيمو تكون عن طريق ضرب كتف أو رأس الشخص الآخر.

7- الانحناء فى اليابان
يعبر الإنحناء في اليابان على الكثير من الأمور مثل التحية و الإعتذار والإحترام.

8- الهادا

تحية الهادا هي نوع من أنواع التحية في منغوليا، وهي عبارة عن قماشة من الحريرأو القطن يقوم أهل المنزل بتقديمها لأى ضيف غريب يزور منزلهم، ويجب على الضيف إمساك تلك القماشة بيديه برفق،و ينحنى لتحية أهل المنزل.

9- البصق
بالرغم من اعتبار البصق في الشوارع من الأشياء المقززة في الكثير من دول العالم، إلا أن قبيلة مثل قبائل الماساي في كينيا، تعتبره وسيلة لتحية بعضهم البعض، كما يعتبره السكان الأصليين في جزيرة سان ريموو الإيطالية من أكثر الطرق للتعبيرعن إحترامهم لبعضهم البعض.

10- الواى

تشتهر مملكة تايلاند بتحية الواي، وهي عبارة عن وضع الأيدي في وضع التوسل والانحناء بشكل خفيف.

11- الهونجى

الهونجى أو نسيم الحياة هي واحدة من التحيات التقليدية في نيوزيلندا، وفيها  يضع المتصافحين مقدمة رأسهم وأنهم فى مواجهة بعضهما البعض وحك أنفيهما معا.

12- إلى أين أنت ذاهب

تعد جملة "إلى أين أنت ذاهب" فى ماليزيا، واحدة من طرق التحية السؤال عن الحال، ويكون الرد المهذب فى تلك الحالة "ليس إلى مكان مهم".