اغرب عادات الزواج في بريطانيا

عادات الزواج في بريطانيا

عادات الزواج في بريطانيا

الأربعاء,05 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر بريطانيا بمجموعة من عادات الزواج المختلفة عن غيرها من البلدان الأوروبية، و تنقسم هذه العادات التي يظهر تحفظ المجتمع البريطاني فيها بوضوح،إلى عادات خاصة بالعروسين، و آخرى خاصة بملابس المعازيم وضيافتهم، وطبعا لا ننسى مكان إقامة حفل الزفاف، ولذلك جمعنا لكم أغرب عادات الزفاف في بريطانيا.

أغرب عادات الزفاف عند البريطانيين

أولا مكان حفل الزفاف
يشترط في بريطانيا أن تحصل من الحكومة على رخصة لإقامة حفل الزفاف، وهناك الكثير من المعايير التي يجب أن تنطبق على مكان إقامة حفل الزفاف، حتى تحصل على الرخصة، ومنها أن تكون القاعة كبيرة، ومفتوحة لدخول الضيوف بالمجان، و تعتبر فكرة إقامة حفل الزفاف في حديقة المنزل غير مقبولة أبدا لدى الحكومة البريطانية.
ثانيا ضيافة العرس
1- فطور الزفاف
يولي البريطانيون اهتمام كبير بالطعام في حفلات الزفاف، ويطلق عليه فطور الزفاف، وهو عبارة عن مائدة تمتلئ بكل ما تشتهي الأنفس، وقديما كان  يصوم العروسين في يوم زفافهم ، ولكن هذه العادة لم تعد موجودة.
2- كعكة العروس
كعكة العروس في بريطانيا تكون كعكة فاكهة مغطاة بطبقة من السكر، وبعد  التقاط الصور التذكارية الخاصة بتقطيع الكعكة، يقوم المشرفين على الحفل بتقطيعها ولفها في محارم، وتقدم إلى المدعوين لكي يأخذوها إلى منازلهم، فمن غير المألوف في بريطانيا تناول كعكة العروس في الحفل، وتعتبر هذه واحدة من أغرب عادات الزواج في بريطانيا.
ثالثا ملابس المعازيم 
من عادات الزواج في بريطانيا أيضا،حرص المدعوين على ارتداء القبعات، وعدم ارتداء فساتين بيضاء أو سوداء.
رابعا فستان العروس

  • تبتعد العروس البريطانية عن ارتداء فستان قصيرة ، أو عاري، وتعتبر الفساتين الطويلة واحدة من أهم الزواج في بريطانيا.
  • تحرص عائلة العروس على إهدائها في ليلة زفافها قطعة من المجوهرات، أو منديل عريق، وتعتبر هذه الهدية بمثابة رمز يربط الفتاة بعائلتها.
  • تبعد العروس في بريطانيا عن ارتداء أي شئ لون أخضر، اعتقادا منهم أنه يجلب الحظ السئ.
  • يفضل أن يوجد لون أزرق في إطلالة العروس في بريطانيا، فهو لون النقاء، الذي يجلب الحظ الجيد.