أغرب 5 حدائق في العالم

حديقة الصخرة

حديقة الصخرة

حديقة قبلة الفرنسية 

حديقة قبلة الفرنسية 

 حديقة لاس بوزاس

حديقة لاس بوزاس

الخميس,06 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

الحدائق، هي واحدة من الأماكن التي تسعد النفس بزيارتها، مهما اختلفت أعمار زائريها، فهي نزهة الكبير والصغير، ويمكنك عن زيارة الحديقة الاستمتاع بالكثير من الأنشطة مثل الاسترخاء في أحضان الطبيعة،واللعب على المساحات الخضراء الشاسعة، فضلا عن المشي لمسافات طويلة، وهناك حدائق قد تمتلك ملاعب و بحيرات لصيد السمك، و على الجانب الآخر توجد مجموعة من الحدائق الغير مألوفة، والتي  تصنف كأغرب حدائق على مستوى العالم.

أغرب 5 حدائق في العالم

1- حديقة الصخرة
تصنف حديقة الصخرة ضمن أغرب الحدائق حول العالم،وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية في مدينة شانديغار شمال الهند، حيث تستقطب آلاف السياح كل يوم، بفضل منحوتاتها الفريدة ، والتي تتمثل في تماثيل الفتيات الراقصات المصنوعة من الزجاج المكسور، والجدير بالذكر أن جميع منحوتات الحديقة مصنوعة من النفايات.
2- حديقة قبلة الفرنسية 
تقع حديقة قبلة الفرنسية في كرايستشيرش نيوزيلندا، وهي من الحدائق المشهورة عالميا بغرابتها، وتستقطب حديقة القبلة الفرنسية آلاف السياح كل عام من مصممين الحدائق، ومحبي الحدائق، للإطلاع على أفضل تصاميم  للحدائق .
3- حديقة التكهنات الكونية
تقع حديقة التكهنات الكونية بالقرب من مدينة دمفريز في اسكتلندا،وهي حديقة منزل المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس،وترجع غرابة هذه الحديقة في اعتمادها على العلوم والرياضيات و خاصة الهندسة الكسورية في تصاميمها.
4- حديقة لاس بوزاس
تشتهر حديقة لاس بوزاس بتشييدها في غابة مطيرة شبه استوائية في جبال المكسيك، وعلى ارتفاع 610 متر فوق سطح البحر،وتمتد حديقة لاس بوزاس على مساحة 80 فدان، وتضم مجموعة من الشلالات الطبيعية والحمامات المتداخلة مع منحوتات سريالية شاهقة.
5- حدائق فريسنو
تصنف حدائق فريسنو كاليفورنيا ضمن أغرب حدائق حول العالم، فهي عبارة عن حدائق غابات تحت الأرض،يهرب إلى سكان فريسنو في أيام شديدة الحرارة، واستمد المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري مؤسس هذه الحديقة فكرتها من سحر الطفولة مع سراديب الموتى في روما.