أغرب الممارسات الثقافية في الفلبين

تحية كبار السن في الفلبين

تحية كبار السن في الفلبين

عادات تناول الطعام في الفلبين

عادات تناول الطعام في الفلبين

مصارعة الخيول في الفلبين

مصارعة الخيول في الفلبين

الخميس,18 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

يرتبط كل شعب بمجموعة من الممارسات الثقافية الغريبة، والتي قلما نراه في أي شعب أخر، واليوم يرصد لنا موقع سائح أغرب الممارسات الثقافية في الفلبين، والتي يجب التعرف عليها قبل السفر للسياحة او للعمل في الفلبين، كما يفضل التعرف عليها إذا كانت تربطك علاقة صداقة او عمل مع شخص فلبيني.

أغرب ممارسات ثقافية في الفلبين

الوقت الفلبيني

يشتهر الشعب الفلبيني بعدم التزامه بالمواعيد،  وهذا الامر متفق عليه بين جميع الفلبينين، فعند الاتفاق على موعد مع شخص فلبيني، كن على يقين انه سيتأخر على الاقل 15 او 20 دقيقة عن الموعد المتفق عليه.

تحية كبار السن

تحية كبار السن

في عالمنا العربي تحية كبار السن تكون عن طريق احتضانهم او تقبيلهم عدة مرات، ولكن تحية الفلبينين لكبار السن مختلفة قليلا عن المعتاد، ويطلق عليها الفلبينين باسم Pagmamano، وتؤدى هذه التحية عن طريق ومقدمة يد كبار السن على جباههم مع قول كلمة ما بو ، وتعبر هذه الطريقة عن احترام الكبار .

تفادي المواجهات

يتفادي الفليبنيون قول كلمة لا والدخول في مواجهات وصدمات مع الاخرين ويتفادوا هذا الامر بقول ربما سفعل كذا ، غدذا نري ، أو سأحاول، فاذا كنت تتعامل مع شخص فلبين ، وسمعته يقول هذه الكلمات عندما يعرض عليه اي موقف ، فتأكد ان يقصد الرفض ، ولن يفكر في الموضوع مطلقا.

احترام الكبار

اعتاد الفلبينيون على احترام الكبار، فمن الممارسات الثقافية في الفلبين ان تجد الفلبين يقول كلمة بو عند الحديث مع كبار السن ، وكلمة أيت عند الحديث مع الاخت الكبرى، و كلمة كويا عند الحديث مع الاخ الاكبر،  وكلمة تيتو عند الحديث مع العم، وكلمة لولو عند الحديث مع الجد.

المعلقة والشوكة

عادات تناول الطعام

بعض الشعوب تتناول الطعام بالمعلقة فقط والبعض الاخر يستخدم الشوكة والسكينة، اما الفلبينين يقوموا باستخدام المعلقة والشوكة في تناول الطعام، ويكون دور المعلقة هو تناول الارز والحساء اما دور الشوكة هو دفع الطعام الى المعلقة.

تقاليد الموتى

تقوم قبيلة Hanunuo بأغرب ممارسات ثقافية في الفلين ، هذا اعتاد شعب هذه القبيلة على اخراج الجثث من القبور بعد عام، ويتم تنظيف الجثث وتغطيتها بالقماش والمجوهرات، وترسل الى منازل اقاربها، وتبقى معهم عام ، ثم يرسل بقايا الجثة الى الكهف، ويعرف هذا التقليد باسم Kutkot.

مصارعة الخيول

مصارعة الخيول

تعتبر مصارعة الخيول شئ اساس في مهرجان مينداناو ، حيث تقام مصارعة بين الخيول لمدة تتراوح بين 7 الى 40 دقيقة ، وتقوم الخيول بركل بعدها البعض حتى ينهار أحدهما او يقتل.

ختان الذكور

يعتبر ختان الذكور تقليد الزامي في الفلبين، حيث اعتاد الفلبينين على ختان ابنائهم قبل دخول المدارس، ويتم تنفيذ هذا التقليد الآن على يد ممارسيم مضمونين أكثر من الماضي، حتى لا تحدث عدوى، أو يتعرض احد الاطفال لخطر ما.