أين تقع فلسطين

علم فلسطين

علم فلسطين

تعتبر فلسطين أحد أهم وأشهر الدول العربية، يحبها العرب كثيرا وبكل أديانهم وأعراقهم فهي أرض مقدسة تحتوي على مدينة القدس التي تضم المسجد الأقصى ذلك المكان المقدس والمبجل للأديان الثلاثة، نتعرف فيما يلي أكثر على فلسطين  من خلال المعلومات ونجيب أيضا على سؤال أين تقع فلسطين.

معلومات أكثر عن دول فلسطين

أين تقع فلسطين؟

تقع فلسطين في قلب الشرق الأوسط، وتصل بين غرب قارة آسيا، وشمال أفريقيا، وذلك لوقوعها قرب نقطة التقاء القارتين في شبه جزيرة سيناء، وتعتبر دولة فلسطين مركز تقاطع بين طرق الأديان، والثقافات، والسياسات، والتجارات المختلفة، ولها مكانتها التاريخيّة والدينية، وعاصمتها هي مدينة القدس، والتي تعتبر من أهم المدن الموجودة في العالم، وذلك لضمها الكثير من المعالم التاريخية والأثرية المهمة، مثل المسجد الأقصى، وقبة الصخرة، وكنيسة القيامة.

جغرافية فلسطين

تقع فلسطين في الجهة الغربية من آسيا، تشكل الشطر الجنوبي الغربي من وحدة جغرافية كبيرة في منطقة المشرق العربي، وهي بلاد الشام، حيث إنها تضم فلسطين، وسوريا، ولبنان، والأردن.

الموقع الاستراتيجي لفلسطين

تمتاز فلسطين بموقع استراتيجي مميز، وتشكل مزيجاً من عناصر الجغرافيا البشرية والطبيعية، وتعتبر الوطن الأصلي للإنسان الأول، ومهبط الديانات السماوية الثلاثة، كما أنّه تشكّلت فيها الحضارات القديمة، وكانت تعتبر معبراً للحركات التجارية، والغزوات العسكرية على مدار العصور التاريخية المختلفة، وتعتبر حلقة وصل بين قارة آسيا، وأفريقيا، وأوروبا.

تضاريس فلسطين

تتكون فلسطين من أربع مناطق طبيعيّة، وهي:

  • السهل الساحلي.
  • المرتفعات: والتي تتمثل في جبال الجليل، ونابلس، والقدس، والخليل.
  • غور الأردن: ويشمل البحر الميت، ووادي عربة.
  • صحراء النقب.