أفضل الأماكن السياحية في جزيرة كون داو، فيتنام

لقطة جوية لأرخبيل كون داو

لقطة جوية لأرخبيل كون داو

أرخبيل كون داو فيتنام

أرخبيل كون داو فيتنام

الغوص تحت مياه كون داو فيتنام

الغوص تحت مياه كون داو فيتنام

أرخبيل كون داو فيتنام

أرخبيل كون داو فيتنام

أرخبيل كون داو المكون من 16 جزيرة تتلألأ كالنجوم قبالة الساحل الجنوب لفيتنام، ويتميز بالكثير من الأماكن الساحرة والشواطئ، فضلًا عن الحياة البرية والبحرية المتنوعة، وهي أحد أجمل الجزر السرية على الأرض والأنسب للباحثين عن العزل والخصوصية، وذلك حسب "لونلي بلانت"، حيث يسكنها 7 آلاف شخص فقط وهي غير معروفة للسائحين.

أفضل الأوقات

تعتبر الفترة المثالية للاستمتاع في كون داو هي الفترة ما بين مايو وأكتوبر، فتستطيع اكتشاف الغابات والحياة البرية بالجزيرة، أو حتى الغوص واكتشاف الحياة البحرية المثيرة.

الانتقالات

تعتبر الرحلات الجوية التي تستغرق 45 دقيقة من مدينة هوشي، هي الحل الأمثل لمحبي الراحة من الزائرين مقارنةً مع العبارة أو حتى الحافلة.

الشواطئ

تتميز كافة شواطئ كون داو الخلابة بالعزلة والخصوصية، ويعتبر شاطئ أونغ دونغ هو البقعة الساحلية الأروع حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص، كما يمكنك التوجه بعيدًا إلى شاطئ دام تراو.

التجارب السياحية

لا يمكنك أن تفوت الاستمتاع برحلات الغوص في جزر فيتنام الرائعة، حيث تضم المياه الإقليمية لفيتنام العديد من أجمل المخلوقات البحرية الفريدة، وهناك عدد من الشركات في الجزيرة التي توفر رحلات غوص منظمة لاكتشاف عالم فيتنام الخفي تحت الماء.

وإذا كنت من محبي الحياة البرية يمكنك الاستعانة بدليل محلي للمساعدة في اكتشاف الجزيرة سيرًا على الأقدام بين الغابات مع حوالي 285 نوعا من النباتات وأكثر من 100 نوع من الطيور والثدييات، إلى جانب أنواع كثيرة من الأشجار المعمرة والآلاف من الصخور الفريدة.

اكتشاف تاريخ الجزر

تملك كون داو واحدًا أكثر السجون السابقة شهرة، خاصة وأنها كانت تحت حكم الاستعمار الفرنسي في فيتنام، وقد أصبح عدد من تلك السجون مفتوح الآن كمزارات ومتاحف للسائحين، وهي تكشف الكثير عن تاريخ المكان، هذا بالإضافة إلى متحف كون داو الذي يضم الكثير من الصور الفتوغرافية والقطع الأثرية القديمة.

الطعام في كون داو

يعد السوق اليومي في كون داو أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بتناول الوجبات التقليدية والبحرية مع الصلصات الفيتنامية اللذيذة، علاوة على فرص شراء أجمل المنتجات الطازجة والصحية.